رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تاريخ مواجهات الزمالك ضد نهضة بركان قبل نهائي الكونفدرالية

نشر
الزمالك ونهضة بركان
الزمالك ونهضة بركان

يترقب عشاق كرة القدم مباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، والتي يستضيفها ملعب استاد القاهرة الدولي.

موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وانتهت مباراة الذهاب بين الزمالك ونهضة بركان على ملعب بركان بفوز الفريق المغربي بنتيجة هدفين مقابل هدف، ويتأجل حسم لقب الكونفدرالية إلى مواجهة الإياب بالقاهرة.

وتحدد موعد مباراة الزمالك ونهضة بركان في ذهاب نهائي الكونفدرالية  فى الثامنة مساء الأحد المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي فى إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، في مباراة يسعى خلالها كل فريق الزمالك الفوز لحصد كأس الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه.

وحال نجاح فريقا في التتويج بالكونفدرالية سيحصد جائزة مالية قدرها 2 مليون دولار من الاتحاد الأفريقى "كاف".

ويتكون طاقم تحكيم لقاء الإياب من، السنغالي عيسى سي حكماً للساحة ويعاونه مواطنيه جبريل كامارا و نوحا بانجورا، والصومالي عمر عبد القادر أرتان حكماً رابعاً.

مشوار نهضة بركان في الكونفدرالية

افتتح نهضة بركان المغربى مشواره في الكونفدرالية بتخطى عقبة بيندل انسورانس بطل نيجيريا بالتعادل ذهاباً 2-2 ثم الفوز إياباً بهدف دون رد في الدور الثانى للبطولة.

 وفى دور المجموعات حقق نهضة بركان فوزاً على سيخوخون يونايتد بطل جنوب أفريقيا بهدفين دون رد ثم فاز على الملعب المالى بهدفين مقابل هدف ثم فاز على ديابل نوار بطل الكونغو بهدفين دون رد ثم خسر من نفس الفريق بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع سيخوخون يونايتد ثم حقق الفوز بثلاثية دون رد على الملعب المالى.

وفى ربع النهائي تخطى نهضة بركان عقبة أبو سليم الليبى بالتعادل السلبى ذهاباً وبالفوز بثلاثية مقابل هدفين إياباً ، و وصل نهضة بركان إلى المباراة النهائية بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة من مواجهته في الدور نصف النهائي، بسبب ارتداء اللاعبين قمصان تحمل خريطة المغرب.

تاريخ مواجهات الفريقين قبل نهائي الكونفدرالية 

ويتجدد الصراع بين نهضة بركان والزمالك، حيث يسعى كلا الفريقين لحسم نتيجة مباراة الإياب ووضع اللقب ضمن نطاقهما، حيث ألتقي الفريقين في ثلاث مواجهات سابقة كانت أخرها مباراة الذهاب نهائي الكونفدرالية والتي حسمها الفريق المغربي لصالحة بهدفين مقابل هدف.

فيما توج نادي الزمالك بكأس الكونفدرالية لأول مرة في تاريخه على حساب فريق نهضة بركان حينما تفوق عليه في  نهائي البطولة عام 2019، حينما حقق الزمالك الفوز في مباراة ماراثونية بركلات الترجيح، بينما تمكن نهضة بركان من الفوز باللقب مرتين بعد ذلك في الأعوام 2020 و2022.

عاجل