رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 7 بنيران صديقة شمالي قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي 5 من جنود الكتيبة 202 التابعة للواء المظليين الإسرائيلي، وأصيب 7 بينهم 3 في حالة خطيرة، في حادث إطلاق نيران صديقة في جباليا شمال قطاع غزة، حسبما أعلن الجيش الإسرائيلي.

ووفق تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي، أطلقت دبابة تعمل إلى جانب المظليين في مخيم جباليا قذيفتين على مبنى كان المظليون يتجمعون فيه حوالي الساعة 7 من مساء الأربعاء، (4 بتوقيت جرينتش).

وكانت قوات الدبابات وصلت إلى المنطقة في الصباح، وبعد ساعات وصل المظليون إلى المنطقة ودخلوا المبنى، وفي وقت لاحق من المساء، وصلت مجموعة أخرى من المظليين إلى المنطقة وأبلغت دبابتين بدخولها المبنى.

وشاهدت قوات إحدى الدبابتين لاحقاً ماسورة بندقية من إحدى نوافذ المبنى فاعتقدت أنها تابعة لمقاتلي الفصائل الفلسطينية، ما دفعها إلى إطلاق قذيفتين، وفق الجيش الإسرائيلي. 

ويشهد شمال غزة خاصة مخيم جباليا، معارك عنيفة، منذ أيام بين الجيش الإسرائيلي، ومقاتلي "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى.

كانت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس" أعلنت، الأربعاء، أنها قتلت 12 جندياً إسرائيلياً في عملية بمخيم جباليا.

وقالت، في بيان عبر تطبيق تليجرام، إن مقاتليها استهدفوا جرافة عسكرية بقذيفة الياسين 105، كما استهدفوا قوة إسرائيلية تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد واشتبكوا معها، في عملية مركبة بمنطقة "بلوك 4" في المخيم.

عاجل