رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هنية: أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب..وزواله عن أرضنا حتمية قرآنية

نشر
إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

قال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية: "أبطالنا يمرغون أنف المحتل في التراب، ويؤكدون أن زواله عن أرضنا حتمية قرآنية وحقيقة تاريخية".

وتابع هنية إن اليوم التالي للحرب في غزة ستقرره الحركة مع باقي الفصائل الفلسطينية، موضحا الحركة متمسكة بمطالبها بأن يؤدي أي اتفاق لوقف إطلاق النار إلى إنهاء الحرب في غزة.

وأوضح رئيس المكتب السياسي لحماس،: تحرك طلاب العالم دعما للقضية الفلسطينية هو مشهد غير مسبوق في التاريخ، و نرفض أي تسوية لما بعد الحرب على قطاع غزة تُستبعد منها حماس.

وأكد على ضرورة انسحاب جيش الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح فورا ولا حق له بالتدخل في إدارة المعبر، مضيفا:" متمسكون بإدارة معبر رفح من الجانب الفلسطيني وفق الأصول المعمول بها.. وسنشارك في قرار إدارة قطاع غزة بعد الحرب".

وأضاف رئيس المكتب السياسي  :" متوافقون مع الأشقاء في مصر على ضرورة انسحاب الاحتلال من الجانب الفلسطيني من معبر رفح وكافة مناطق قطاع غزة، وإصرار الاحتلال على المضي قدما في عملية رفح الفلسطينية يضع المفاوضات برمتها في مصير مجهول".

وأوضح رئيس المكتب السياسي لحماس إنه يتم التواصل مع مصر بشأن احتلال إسرائيل لمعبر رفح الفلسطيني، مشيرا إلى ان الاحتلال الإسرائيلي رد على موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار بالدخول إلى رفح الفلسطينية ومناطق شمال غزة.

وكشف رئيس المكتب السياسي لحماس أن تعديلات الاحتلال على المقترح الأخير وضعت المفاوضات في طريق مسدود، قائلا :"  حماس تعاطت بإيجابية مع جهود الوسطاء في مصر وقطر من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

عاجل