رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخرهم جامعة القاهرة .. خريطة المحطات التبادلية في خطوط مترو الأنفاق

نشر
محطة جامعة القاهرة
محطة جامعة القاهرة

افتتحت وزارة النقل اليوم الأربعاء 5 محطات جديدة في الخط الثالث للمترو، منهم 3 محطات نفقية وهم التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة LRT .

الخط الثالث للمترو

وبعد أن تم افتتاح محطة جامعة القاهرة اليوم أصبحت المحطة تبادلية بين الخطين الثاني والثالث، لتكون المحطة الثانية التي تتبادل مع الخط الأخضر بعد أن كانت محطة العتبة الأولى التبادلية في الخطين الثاني والثالث.

كما يكمن للخط الثالث أن يتبادل مع الخط الأول في محطة جمال عبدالناصر التي تربط الخطين الأول والثالث وتم افتتاحها منذ شهور قليلة.

ويتبادل الخط الأول مع الخط الثاني في محطتي الشهداء والسادات، أشهر محطات الخطين لوجودهم في أكبر ميادين مصر وهم رمسيس والتحرير، حيث توجد محطة الشهداء في ميدان رمسيس وتوجد السادات في ميدان التحرير.

محطة جامعة القاهرة

كان قد بدء اليوم التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث ( 3C ) والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، والذي يشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة LRT.

  وأكد الفريق كامل الوزير وزير النقل، على استمرار المتابعة الدقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال غرف التحكم المركزي ومن خلال تواجد قيادات ومسئولو المرفق داخل المحطات  لضمان تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب.

عاجل