رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح شارع جامعة الدول العربية بعد تشغيل المحطات الجديدة للمترو

نشر
شارع جامعة الدول
شارع جامعة الدول العربية

أعادت الغدارة العامة للمرور فتح شارع جامعة الدول العربية، والذي شهد سيولة مرورية بعد غلقه بشكل جزئى لمدة 6 سنوات تقريبا مدة تنفيذ محطة المترو.

وتم فتح الشارع بالتزامن مع تشغيل 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو، وهم التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور ومحطة جامعة القاهرة، وهى محطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو والتي تقع بنطاق محافظة الجيزة بمناطق العجوزة والدقى والمهندسين وبولاق الدكرور.

توافد صباح اليوم الأربعاء عدد كبير من الركاب على محطات الخط الثالث الجديدة لـمترو الأنفاق التي تشهد أول تشغيل تجريبى لها بالركاب اليوم.

وفي سياق متصل شهدت محطة جامعة القاهرة توافد عدد كبير من الركاب عليها منذ الصباح الباكر، كما شهدت محطات بولاق الدكرور جامعة الدول والتوفيق اقبال من المواطنين.

بدء التشغيل التجريبى بالركاب

كانت قد أعلنت وزارة النقل ان اليوم الاربعاء بدء التشغيل التجريبى بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث «3C» والذي يبلغ طوله 7.1 كيلومتر والممتد من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهـرة مرورًا بشارع وادى النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور .

يشمل 5 محطـات 3 محطات نفقية هي (التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول ) ومحطة سطحية وهى بولاق الدكرور ومحطة علوية وهى جامعة القاهرة وذلك بعد أن تم الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب لهذا الجزء  والتي اشتملت على إختبار جميع الأنظمة به مثل (الإنارة – التكييف – التهوية - مكافحة الحريق - ...) للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها و تسيير القطارات لعمل الإختبارات الديناميكية لها للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع .

 

بالتشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الاخيرمن الخط الثالث يكون قد تم تشغيل الخط الثالث بالكامل للجمهور وذلك من محطة عدلي منصور المركزية التبادلية العملاقة مرورا بالكيت كات ثم يتفرع شمالاً حتى محور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة  وحيث يمتد هذا  الخط   بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة .

 

 

عاجل