رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السولية وعبدالقادر يخرجان من قائمة الأهلي المسافرة لتونس

نشر
أحمد عبد القادر لاعب
أحمد عبد القادر لاعب النادى الأهلي

تأكد غياب الثنائي عمرو السولية وأحمد عبد القادر لاعبا الأهلي عن رحلة فريقهما إلى تونس استعدادا لمواجهة الترجي التونسي يوم السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، في ظل عدم الجاهزية الفنية الكاملة للسفر رفقة البعثة الحمراء رغم تعافيهما من الإصابة وخوض المرحلة الأخيرة من برنامج التأهيل.

ويعاني الثنائي السولية وعبد القادر من الإصابة بشد في العضلة الخلفية، وخضعا لبرنامج تأهيلي مكثف خلال الأيام الماضية، قبل أن يخوضا المرحلة الأخيرة من التأهيل، ولكن يتعامل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بحذر شديد في ملف استعادة اللاعبين المصابين، والذي يضع شرطا بألا يقل عدد التدريبات الجماعية التي يخوضها أي لاعب من 5 إلى 7 تدريبات لتكتمل جاهزيته الفنية وليطمئن على أنه أصبح في كامل الجاهزية لخوض المباريات الرسمية.

ومن ناحية أخرى يخضع أحمد نبيل كوكا لاعب النادى الأهلي لفحص طبي على هامش مران فريقه اليوم الأربعاء لتحديد موقفه النهائي من السفر رفقة بعثة فريقه إلى تونس لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أو التخلف عن الرحلة لحين تعافيه من الإصابة التي ألمت به.

ويعاني كوكا من كدمة في الركبة تعرض لها خلال مشاركته في مباراة الاتحاد السكندري السابقة، وغاب عن مباراة بلدية المحلة الأخيرة بالدوري، ويحدد الاختبار الطبي موقفه من السفر إلى تونس واستكمال تأهيله هناك وفقا لرؤية الجهاز الفني بعد العودة إلى الجهاز الطبي أو استبعاده من القائمة المسافرة إلى تونس.

وتغادر مساء اليوم بعثة النادي الأهلي إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وضرب الأهلي موعدًا مع الترجي التونسي، في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، بعد تغلبه على حساب نظيره مازيمبي الكونغولي.

وسيخوض لاعبو الأهلي مرانهم الجماعي بشكل طبيعي، يوم الأربعاء، على ملعب مختار التتش، وبعدها التحرك إلى مطار القاهرة من أجل السفر إلى تونس لخوض لقاء الترجي.

موعد سفر بعثة الأهلي

وحدد كولر الثامنة مساء اليوم موعدًا للسفر إلى تونس لمواجهة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويتدرب الأهلي مرتين فقط في تونس يومي الخميس والجمعة استعدادًا للنهائي الإفريقي المرتقب.

موعد مباراة الأهلى أمام الترجى التونسى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

ويستعد الأهلى لمواجهة الترجى التونسى فى العاشرة مساء السبت المقبل فى رادس بذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب فى الثامنة مساء السبت 25 مايو الجارى باستاد القاهرة الدولى.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي 

وأصبح نهائي دوري أبطال إفريقيا 2023-2024 عربيا خالصا للمرة الثامنة عشر في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

ودائما ما تشهد مباراة الأهلي والترجي اهتمام الجماهير العربية، حيث ألتقى الفريقين في 24 مباراة حيث استطاع أن يحقق الأهلي الفوز في 11 مباراة منها، بينما حقق الترجي الفوز في 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مواجهات.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل 1-1 بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة 2-1 ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة 3-1، وخسر في رادس بنتيجة 0-3.

وخاض الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا 16 مرة، توج باللقب 11 مرة: أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023، في حين خسر 5 مرات أعوام: 1983، 2007، 2017، 2018، 2022.

وعلى الجهة الأخرى يأمل نادي الترجي التونسي في استعادة اللقب الغائب عن دولاب بطولاته منذ سنوات، خصوصاً وأنه نجح من قبل في خطف اللقب من المارد الأحمر.

عاجل