رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعترض مسيّرتين تقتربان من أجواء إسرائيل تجاه الشرق

نشر
أرشيفية
أرشيفية

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو نجحت في اعتراض طائرتين بدون طيار اقتربت من الأجواء الإسرائيلية من جهة الشرق.


وأضاف البيان أن الطائرتين لم تتمكنا من دخول المجال الجوي الإسرائيلي.

وكانت قد أصدرت فصائل مسلحة عراقية بيانا أكدت فيه استهدافها لإيلات بالطيران المسير.

من جهة أخرى، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل مدني وإصابة خمسة جنود جراء صواريخ أطلقت الثلاثاء من لبنان على الجانب الإسرائيلي من الحدود.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري في إحاطة متلفزة "على الحدود الشمالية، قُتل مدني اليوم جراء صاروخ مضاد للدبابات أصاب أداميت" الكيبوتس الواقع عند الحدود مع لبنان.

وأشار هاغاري إلى أن القوات الإسرائيلية "هاجمت خلال النهار عشرات الأهداف لحزب الله في جنوب لبنان".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إنه تم رصد "إطلاق صواريخ عدة مضادة للدبابات من لبنان" وإن جنديا أصيب بجروح متوسطة فيما إصابات أربعة آخرين طفيفة.

«حماس»: نثمن دور مصر ويدنا لا تزال ممدودة للاتفاق.. والاحتلال يُسوّق لـ«أباطيل»


أكد محمود المرداوي، القيادي في حركة حماس، أن مصر بذلت جهودًا مشكورة من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي سعى لإفشال الاتفاق، وراهن على القوة العسكرية لإرغام الفلسطينيين على الرضوخ.

وقال "المرداوي"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، إن مصر لن تتعاون مع الاحتلال الإسرائيلي، الذي انقلب على الاتفاق، ويسعى لتسويق رواية غير موافقة للمنطق.

 

وثمّن الجهود المصرية التي عملت على مدار شهور، من أجل التوصل إلى هدنة، مُتّبعةً في ذلك كل الأساليب المتاحة، مؤكدًا أن "حماس" لا تزال تمد يدها للاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الوسطاء، وانقلب عليه رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

ويرى "المرداوي" أن الشعب الفلسطيني يخوض حرب تحرير، يدفع ثمنها ضحاياه، لا سيما في ظل إصرار الإسرائيليين على اتباع أساليب الضغط العسكري، والرهان عليها من أجل إرغام الفلسطينيين على الرضوخ.

وذكر أن الشعب الفلسطيني وحده من له الحق في تقرير من يحكم قطاع غزة.

 

وكانت حركة حماس أكدت، في وقت سابق، أنَّ إسرائيل انقلبت على مقترح اتفاق الهدنة، مشيدة بالموقف المصري الذي يمتاز بالموضوعية والضغط للتوصل إلى اتفاق الهدنة.

 

هجاري: قتلنا 100 مسلح منذ بدء هجوم رفح

 

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري، الثلاثاء، إن هناك مختطفون في رفح ونحن مصممون على القيام بكل شيء من أجل تهيئة الظروف لهم للعودة إلى ديارهم.

وأشار هجاري الثلاثاء: «خلال يوم استقلال إسرائيل، قتلت القوات أكثر من 100 ناشط في جميع أنحاء غزة، وسط عمليات في رفح والزيتون وجباليا".

 

وأضاف: "منذ بداية هجوم رفح، قُتل أكثر من 100 مسلح وتم العثور على 10 أنظمة أنفاق".

كما قال إنه في حي الزيتون، قُتل أكثر من 150 مسلحا وتم تدمير حوالي 80 موقعا تستخدمه حماس في عملية مستمرة بالمنطقة.

وأشار إلى أن التركيز الحالي للجيش الإسرائيلي يصب على كشف الأنفاق التي تستخدمها حركة حماس.

 

 

 

 

عاجل