رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عيد ميلاده الـ 84 خلال أيام.. عادل إمام يعود للسينما بـ«زهايمر» وتفاصيل اتصاله بأشرف زكي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يحتفل الفنان عادل إمام والذي يحظي بشعبية جارفة في جميع أنحاء الوطن العربي بعيد ميلاده الـ 84 خلال أيام فهو من مواليد 17 مايو 1940.

وهنأ الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 84، قائلاً: «اللي عايز يعرف تاريخ مصر يتفرح على أفلام عادل إمام».


وأضاف أشرف زكي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن رحلة الزعيم عادل إمام متميزة جدًا وممتعة فهو يحظى بشهرة عالمية، معقبًا: «عادل إمام واحد من الأسماء القليلة على مستوى العالم اللي عمل تاريخ لنفسه».

وعن صحة الزعيم عادل إمام، أشار نقيب المهن التمثيلية، إلى أنه على تواصل دائم معه، فهو يتمتع بصحة جيدة، قائلاً: «عادل إمام صحته زي الفل».


وتابع: «أحيانا ألاقي الفنان عادل إمام بيتصل بي ويطمئن على صحتي وأحيانًا أخرى يوصيني على الممثلين».

واختتم أشرف زكي حديثه: «أتمنى تنظيم احتفالية كبيرة تليق بنجومية وتاريخ الفنان عادل إمام، بمناسبة عيد ميلاده هذا العام، فعلاقتي بالجميع طيبة وعلى مسافة واحدة من الكل».

 

 

مشوار الزعيم 

 

 بدأ عادل إمام حياته الفنية على مسرح الجامعة، حيث تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة ومنها انطلق إلى عمل السينما، مع دخوله لعالم السينما، ولعب إمام دور البطولة في العديد من الأفلام التي حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

وكانت أفلامه في الثمانينيات والتسعينيات الأعلى أرباحاً في السينما حينها مما جعله متفوقاً على باقي الممثلين.

وكانت مساهماته في صناعة السينما والمسرح من خلال معالجة القضايا الاجتماعية والسياسية في الوطن العربي؛ الأمر الذي أكسبه شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم وجعله واحداً من أكثر الشخصيات العامة العربية تأثيراً في الثمانينيات والتسعينيات. 

 

عادل إمام يعود للسينما

 

وبعد غياب دام 14 عاما، يعود الفنان المصري عادل إمام إلى صالات السينما، وذلك من خلال إعادة عرض فيلمه الأخير "زهايمر" احتفاء بعيد ميلاده الـ84.

وقررت الفنانة والمنتجة المصرية، إسعاد يونس، إعادة الزعيم إلى صالات السينما، حيث أصدرت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، المملوكة لها، بيانا أوضحت فيه أن إعادة فيلم عادل إمام لشاشات السينما داخل مصر، وفي الدول العربية، جاء في إطار استراتيجية جديدة تهدف إلى الاحتفاء بأيقونات فنية لها تاريخ عظيم في مصر والعالم العربي.

كما بيّن المدير العام للشركة، أحمد صبيح، أن الاحتفاء بميلاد عادل إمام يعتبر تكريما متواضعًا لقامة سينمائية عربية في القرن العشرين، مشيرا إلى أن الاحتفالية التي ستقام على شرفه سيحضرها أبطال الفيلم، إضافة إلى عدد من النجوم.

ومن المقرر عرض فيلم "زهايمر" في جميع دور العرض في مصر والدول العربية ابتداءً من 17 مايور الحالي، حتى تتمكن الأجيال الجديدة من مشاهدة أحدث أعمال الزعيم السينمائية.

فيلم زهايمر

 

يُشار إلى أن فيلم "زهايمر"، الذي عرض عام 2010، يعتبر آخر أفلام الزعيم، قبل إعلان اعتزاله فنيًا قبل أشهر قليلة بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز والنجاحات.

وشارك في بطولة العمل العديد من النجوم، أبرزهم: فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، ونيللي كريم.

 

أحدث ظهور لـ عادل إمام 

 

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتفال بعض الفنانين المصريين بعيد ميلاد النجم عادل إمام الثالث والثمانين العام الماضي.


وذكر إعلاميون مصريون أن حفل عيد الميلاد أقيم في قصره بالمنصورية، وحضرته النجمة يسرا والفنانة لبلبة والفنانين خالد سرحان ومصطفى هريدي، بالإضافة إلى المخرج رامي إمام، نجل "الزعيم"، وبعض الأقارب والأصدقاء، وعادل سليمان مدير أعمال عادل إمام.

كما فاجأ عادل إمام الإعلامي شريف عامر باتصال على الهواء، مازحه فيه.

 

 

عاجل