رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إلغاء رحلات البالون الطائر في مطار البر الغربي بالأقصر لشدة الرياح

نشر
مستقبل وطن نيوز

قررت سلطات الطيران المدني، وسلطات أرض مطار البالون الطائر بالأقصر، اليوم الاثنين إلغاء جميع رحلات البالون الطائر بمطار البر الغربي، بسبب تجاوز سرعة الرياح، وعدم وضوح الرؤية وقت الإقلاع، فتم إلغاء كافة الحجوزات. 


وقال أحمد عبود، ممثل شركات البالون الطائر بمحافظة الأقصر- فى تصريح - إنه تقرر إلغاء الرحلات اليوم بسبب تجاوز سرعة الرياح التي كانت تزيد على السرعة المسموح بها لطيران البالون، وذلك في إطار الحرص على حياة السائحين.


‌ وأوضح أن طياري البالون أطلقوا منذ فجر اليوم أكثر من بالونة اختبار للطقس، وتبين لهم أن حركة الرياح غير مناسبة للإقلاع، بجانب وجود ضعف الرؤية في السماء، وهما عاملان كانا سيؤديان إلى تعدي الحد المسموح به في الارتفاع..وعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة المصرية للمطارات بوقف الرحلات، ما أدى لإلغاء حجوزات السائحين.


وأضاف أنه كان من المنتظر تحليق ٤٠ رحلة بالون طائر تقل علي متنها المئات من مختلف الجنسيات، مشيرا إلى أنه يحلق سياح العالم فى الرحلات فى إرتفاع من 1200 قدم وحتى 1500 قدم للاستمتاع بسحر المشهد من السماء للطبيعة الساحرة والمعالم الأثرية والسياحية شرقاً وغرباً فى عاصمة مصر القديمة الأقصر.. وتضم محافظة الأقصر حالياً 19 شركة تعمل فى خدمة السائحين عبر البالون الطائر.


وتابع أن الشركات تستعد فجراً للحصول على إشارة البدء بالتجهيز من الشركة المصرية للمطارات ويتم بدء ملء البالونات بالهواء البارد ثم الهواء الساخن، ويتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، ويتم البدء فى الإقلاع للسماء ، وتكون الرحلة من حوالى 20 لـ40 دقيقة، مؤكدا أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، والأقصر أحد أشهر المدن العالمية السياحية في هذا المجال.

 

عاجل