رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أوابك» تؤكد ضرورة تطبيق المعايير الدولية واستخدام التقنيات الحديثة للحفاظ على البيئة

نشر
أوابك
أوابك

أكد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني على أهمية وضرورة تطبيق المعايير الدولية واستخدام التقنيات الحديثة للحفاظ على البيئة عبر خفض الانبعاثات ومكافحة الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

الحفاظ على البيئة

وقال اللوغاني - خلال افتتاح ورشة العمل الإقليمية ال 17 لتنمية القدرات حول مفاوضات تغير المناخ للدول العربية والتي تنظمها (أوابك) على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع جامعة الدول العربية ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) - إن عقد ورش عمل بالتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية يأتي انطلاقا من توجيهات مجلس وزراء المنظمة، وما أبداه المجلس من حرص واهتمام بضرورة تنمية القدرات والمهارات للعاملين في المجال البترولي.

وذكر أن (أوابك) استضافت دورتين من الدورات ال17 وهذه الدورة الثالثة التي تنظمها بالتعاون مع المنظمات العربية والاقليمية والدولية ، بهدف تسليط الضوء على اتفاقية الأمم المتحدة الاطارية بشأن تغير المناخ لعام 1992 ، واتفاق باريس 2015 الذي يعد حجر الزاوية في بنية حماية المناخ في إطار التنمية المستدامة.

ودعا اللوغاني إلى الأخذ بعين الاعتبار عند بحث قضايا التغير المناخي خصوصية الدول الأعضاء في المنظمة والتي تعتمد على مصدر أحادي للدخل.

من جانبه أكد رئيس المجموعة العربية لتغير المناخ البراء توفيق خلال الورشة أهمية التنسيق والتعاون بين الدول العربية بما يخدم مصالحها ويعزز من قدرتها ومواردها، مؤكدا أن المجموعة العربية لتغير المناخ كان لها دور ريادي في مفاوضات مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ ، ومشيدا في هذا الصدد بجهود كل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية.