رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قلبي ومفتاحه» يشارك في الدورة الثانية لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي بالمغرب

نشر
مهرجان الأطلس للفيلم
مهرجان الأطلس للفيلم الدولي

أعلنت المخرجة الشابة مروة السوري، مشاركة فيلمها التسجيلي القصير"قلبي ومفتاحه" في الدورة الثانية لمهرجان الأطلس للفيلم الدولي بمدينة إيموزار كندر بالمغرب، المقرر انعقاده خلال الفترة من 23 إلى 26 مايو الجاري.
وقالت مروة السوري مخرجة الفيلم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط،إن الفيلم سينافس ضمن مجموعة من الأفلام القصيرة من دول عربية من بينها المغرب وتونس والعراق ومصر،لافتة إلى أن هذه المشاركة تعد السادسة للفيلم التي يشارك فيها بمهرجان في دولة المغرب،ومن المقرر أن يشارك الشهر المقبل في الدورة الخامسة لمهرجان الدشيرة السينمائي الدولي للفيلم القصير بالمغرب في الفترة من 1 إلى 3 يونيو المقبل.
وأضافت أن الفيلم شارك الفترة الأخيرة في عدد من المهرجانات الدولية وحصل من خلال مشاركاته على 4 جوائز ، كان أبرزها حصوله على الجائزة الذهبية من مهرجان"سينما المؤلف أورورا بورياليس"، الذي نظم بمدينة أوبلاست مورمانسك في روسيا. 
وأشارت السوري إلى أن "قلبي ومفتاحه" تدور أحداثه في إطار الدراما التسجيلية الروائية المعبرة عن حب بطلة العمل لعالم السينما، وكيف أثرت على وجدانها النفسي ومن ثم العملي، موضحة أن الفيلم تضمن أغنية "قلبي ومفتاحه" ضمن أحداثه لارتباطها بأحداث العمل وفكرته،وهو العودة إلى الماضي والربط بينه وبين الحاضر، كما أنه إهداء إلى زمن ملك العود الفنان فريد الأطرش والفنانة لبنى عبد العزيز.

عاجل