رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يقصف بنى تحتية لحزب الله ومنصتي إطلاق صواريخ جنوبي لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف بنى تحتية لحزب الله في منطقة الخريبة ومنصتي إطلاق صواريخ في بلدتي حلتا وكفر حمام جنوبي لبنان.

عدد شهداء غزة يرتفع إلى أكثر من 35 ألف شهيد منذ بدء الحرب

ارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 35 ألفًا و34 فلسطينيًا، وذلك في اليوم 219 منذ بدء قصف إسرائيل للقطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن "حصيلة العدوان الإسرائيلي بلغت 35 ألفاً و34 شهيداً، و78 ألفاً و755 إصابة منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأشارت إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 63 شهيداً و114 إصابة خلال آخر 24 ساعة".

بريطانيا: حظر تصدير أسلحتنا لإسرائيل قد يزيد قوة «حماس»

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن وقف مبيعات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل في حال شنها هجومًا بريًا على مدينة رفح "من شأنه زيادة قوة حركة حماس".

وذكر كاميرون، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، أنه لا يؤيد شن عملية في رفح، جنوب قطاع غزة، في غياب خطة لحماية مئات الآلاف من المدنيين الذين يلوذون بالمدينة الحدودية"، لكنه أضاف أن بريطانيا في "وضع مختلف تماماً" عن الولايات المتحدة فيما يتعلق بتزويد إسرائيل بالأسلحة، إذ إن نصيب بريطانيا منها أقل من 1% كما أن بيع الأسلحة يخضع بالفعل لرقابة نظام ترخيص صارم.

وقال كاميرون: "يمكننا، إذا اخترنا ذلك، أن نوجه رسالة سياسية ما، ونقول إننا سنتخذ هذه الخطوة السياسية".

وأضاف: "آخر مرة طُلب مني فيها القيام بذلك، شنت إيران هجوماً وحشياً على إسرائيل بعد أيام قليلة فقط تضمن إطلاق 140 صاروخ كروز"، على حد قوله.

وأردف أن "الرد الأفضل" هو أن تقبل حماس، التي تدير غزة، باتفاق لإطلاق سراح المحتجزين.

وتابع: "مجرد الإعلان ببساطة اليوم عن أننا سنغير نهجنا بالكامل تجاه صادرات الأسلحة بدلاً من اتباع عمليتنا الدقيقة، فإن ذلك سيزيد من قوة حماس ويقلل احتمالات (إبرام) اتفاق بشأن المحتجزين، لا أعتقد أن هذا النهج سيكون هو الصواب".

عاجل