رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طائرة على القضبان.. صور لأول قطار كهربائي في مصر

نشر
أول قطار كهربائي
أول قطار كهربائي في مصر

نشرت وزارة النقل اليوم صور لأول قطار كهربائي سريع خاص بشبكة القطار الكهربائي السريع المصرية، وذلك خلال اختبارات التجارب على السكة في ألمانيا بعد انتهاء تصنيعه في مصانع شركة سيمنز العالمية.

وتنفذ مصر الخط الأول للقطار الكهربائي السريع، ومن المقرر ان يعمل نهاية 2024.

أول قطار كهربائي في مصر 

وأكدت وزارة النقل أن الزمن الذي سوف يقطعه الخط الأول للقطار الكهربائي السريع من العين السخنة لمطروح 3 ساعات فقط.

 كما يتم تنفيذ 4 خطوط بإجمالى أطوال تبلغ 2250 كم متر تمر بكافة المحافظات المصرية وبأكثر من 60 مدينة، ومن المقرر أن يتم تشغيل الخط الأول للقطار الكهربائي السريع من العين السخنة حتى مرسى مطروح العام القادم.

 

كان قد تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم 10 سيارات كهربائية "تاكسي " مقرر تشغيلها تجريبيًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024  كمرحلة أولي من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعا  داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع ( عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 ) وذلك لخدمة المواطنين والمترديين على العاصمة الإدارية الجديدة .

تكون تلك السيارات على أعلي مستوى في أمان الركاب، حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت ).

بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين على أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتوفير وسائل نقل آمنة وذكية وصديقة للبيئة لخدمة المواطنين داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضافت الوزارة في بيانها  أن حجز السيارة سيكون  متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

 

عاجل