رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء يعلن بدء أول خطوط إنتاج السيارات داخل مصر في 2025

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن أنه من المقرر أن تبدأ أولى خطوط إنتاج السيارات داخل مصر في عام 2025.

وأوضح رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لعدد من المصانع في مدينة العاشر من رمضان: «أننا نعمل مع المجلس الأعلى للسيارات على تعميق التصنيع المحلي، وتم إدخال قانون حوافز السيارات، وإجراء اتفاقيات مع شركات عالمية للإنتاج داخل مصر بالنماذج الناجحة في إفريقيا».

مصنع سانبيور

«انهارده تفقدنا مصنع سانبيور المتخصص في إنتاج الأجهزة الصحية، وهو مصنع مقام على أعلى مستوى عالمي، ويُصنع منتجات لكل التوكيلات العالمية، ويتم التصدير لدول عديدة في أوروبا، وقريبًا سيتم التصدير لأمريكا، بتصميمات عالمية تفوق الدول المتقدمة».

قلعة صناعية

وأضاف: «مصنع سابيور قلعة صناعية بها أكثر من 2000 عامل و100 مهندس مصري، والبرندات العالمية بتطلب تصميمات لإنتاجها على أعلى مستوى لاستخدامها في المنتجعات والفنادق العالمية، وهذا المصنع يغطي جزء من الإنتاج السوق المحلية، وإجمالي المكون المحلي في منتجاته تفوق 75% وذلك كقيمة مضافة داخل مصر».

مصنع فيفو

وكشف رئيسي الوزراء: «الجولة التفقدية شملت مصنع فيفو الذي ينتج أحد أهم الماركات العالمية للموبايلات، وحاليًا يتواجد في مصر 4 مصانع لشركات من أبرز 5 شركات عالمية لإنتاج الهواتف في العالم وهي، وهي سامسونج وشاومي وفيفو وأوبو، وتتبقى شركة أبل التي نحاول إقناعهم بالتوجود في مصر خلال الفترة المقبلة».

عاجل