رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق قوافل تعليمية لطلاب الثانوية العامة بمركزي الحسينية وبلبيس في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب أن مديريتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم نظمتا قوافل تعليمية لطلاب شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي بمركزي الحسينية وبلبيس، على مدار اليومين الماضيين، بهدف مساعدة الطلاب على الدراسة وفهم الطرق المُثلى للتعامل مع الامتحانات، وفقًا للنظام الحديث الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي هذا السياق، قال وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور ممدوح عبد العظيم، إن القوافل تأتي تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، وبالتعاون مع إدارتي الحسينية وبلبيس التعليميتين ومؤسسة "حياة كريمة"، وتستهدف تقديم برنامج تعليمي وافٍ يتضمن شرحا للنقاط الصعبة بالمنهج التعليمي وطرق الإجابة على أسئلة الامتحانات في مواد (اللغة العربية والفيزياء والتاريخ والكيمياء والفلسفة)، وتقدمه نخبة مختارة من أكفأ المعلمين.

وأوضح أن القوافل التعليمية أقامت فعالياتها في اليوم الأول في مدرسة الحسينية الثانوية، ونادي بلبيس الرياضي، وشهدت إقبالًا كثيفًا من طلاب الثانوية العامة، وتفاعلًا إيجابيًا واضحًا خلال المحاضرات التي تطرقت إلى عرض الوسائل الجديدة التي تساعد على حل بعض المسائل المعقدة، وذلك بهدف مواجهة الدروس الخصوصية والمساعدة في سد عجز المعلمين والتركيز على النقاط الصعبة في المناهج، وتوضيح نظام الأسئلة الجديد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدا استمرار تنظيم تلك القوافل حتى تغطي كافة مراكز المحافظة.

وفي سياق آخر، نفذت وحدات تكافؤ الفرص (الداعمة للمرأة) بالمراكز والمدن بنطاق محافظة الشرقية 5 ندوات دينية وتوعوية وثقافية، خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري استهدفت السيدات، وتناولت (ترشيد الاستهلاك وأثره في تحقيق التنمية المستدامة ورعاية حقوق المسنين والاعتدال في الإنفاق).

وأكدت مديرة وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام رشا زاهر، في بيان، أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، لافتة إلى أهمية تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجاً للتوعية والرعاية.

وأوضحت أنه خلال الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري كثفت وحدات تكافؤ الفرص بالمراكز نشاطها؛ حيث نظمت ندوتين بمركز فاقوس بعنوان "ترشيد الاستهلاك وأثره في تحقيق التنمية المستدامة"، و"الاعتدال والوسطية في الإنفاق"، وذلك بالتنسيق مع وحدة السكان والإدارة الصحية وإدارة الأوقاف بالمركز.

وأضافت أن وحدة تكافؤ الفرص بمركز ديرب نجم نظمت ندوتين بعنوان (رعاية حقوق المسنين) بوحدتي بهنيا وجميزه بني عمرو وذلك بالتعاون مع الإدارة الصحية بمركز ديرب نجم.

وفي مركز منيا القمح، نظمت الوحدة ندوة لمعلمي محو الأمية، التي تناولت الآثار الصحية والنفسية للإفراط في استخدام الهاتف المحمول وخاصة على الأطفال، وذلك بالتنسيق مع فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار وجهاز شؤون البيئة بالشرقية.

عاجل