رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرلمان العربي: التصويت الكاسح لعضوية فلسطين يعكس إجماعًا دوليًا على حقوق الفلسطينيين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 رحب رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية ساحقة لصالح قرار المجموعة العربية بدعم حق دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، معتبراً ذلك إجماعا دوليا على أحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة واعترافا دوليا بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وعدالة القضية الفلسطينية.
 

وثمن رئيس البرلمان العربي - في بيان اليوم الجمعة- الجهود العربية في الأمم المتحدة لدعم ومساندة حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية، داعيا مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والنظر بتجرد وإيجابية في طلب دولة فلسطين في نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة باعتباره حقا مشروعا يحظى باعتراف دولي.
 

كما طالب العسومي، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ووقف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتمكينه من ممارسة حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.
 

وحث الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية على الاعتراف بدولة فلسطين للوصول إلى السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة والعالم.

عاجل