رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف الحملات لإزالة التعديات والتصدي للبناء المخالف في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات لتنفيذ الإزالة الفورية لتعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة محاولات البناء بدون ترخيص واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين.
 

وقال المحافظ - في بيان اليوم الجمعة- إنه تنفيذًا لتلك التوجيهات قامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية، بإزالة هنجر مخالف على مساحة 500 متر مربع، كما تمت إزالة غرف وأسوار بالدبش على مساحة 2200 متر مربع خارج الحيز العمراني.
 

وأضاف أن رئاسة المركز تمكنت من إيقاف أعمال بناء مخالف خارج الحيز العمراني بمنطقة السلام التابعة للوحدة المحلية بالقصاصين شرق والتحفظ على الخلاطة وفك الشدة الخشبية، كما تم فك شدة خشبية لسقف مخالف بمنطقة الكوثر التابعة للوحدة المحلية بالقصاصين شرق على مساحة 200 متر مربع تقريبًا، وكذلك إزالة سور حديدي خارج الحيز العمراني على مساحة 350 مترًا مربعًا، وإزالة قواعد مسلحة بذات الوحدة المحلية على مساحة 250 مترًا مربعًا تقريبًا خارج الحيز العمراني بطريق سامي سعد، وإزالة غرف وأسوار بالدبش على مساحة 400 متر مربع تقريبًا بناحية جمعية البساتين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعديين.
 

وتابع المحافظ أن رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم تمكنت من التصدي لأعمال بناء مخالف بناحية تل الحاكم بقرية إكوة التابعة للوحدة المحلية بصفط زريق، وتمت الإزالة الكلية، ورفع طوب دبش معد للبناء بالمخالفة على أرض زراعية على مساحة 200 متر مربع تقريبًا، وتم تغريم المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.
 

وفي سياق آخر، تمكنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بالشرقية من ضبط طن من الدقيق البلدي المدعم، تم تهريبها وتخزينها لبيعها في السوق السوداء.
 

وقالت وكيلة وزارة التموين بالشرقية، إنه تنفيذًا بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية، وتكثيف الحملات المفاجئة على الأنشطة التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، قامت حملة تموينية مفاجئة بضبط طن من الدقيق البلدي المدعم المخصص لإنتاج الخبز البلدي والذي يصرف للمواطنين بموجب البطاقات التموينية، قام صاحب مخبز بتهريبها وتجميعها لبيعها في السوق السوداء، وذلك بقرية كفر يوسف سمري بمركز منيا القمح، وتم تحرير المحضر رقم 12946 واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
 

وفي سياق متصل، قال المحافظ إن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الجهات الأمنية، شنت حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22، وأسفرت تلك الحملات عن إزالة 32 حالة تعد على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، بمساحة إجمالية بلغت 4685 مترًا مربعًا و18 فدانًا و11 قيراطًا.
 

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة- استمرار المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
 

وقال المحافظ إن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.
 

وفي سياق متصل، تابع محافظ كفرالشيخ جمال نورالدين، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، فى تنفيذ 7 قرارت إزالة تعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بقرية منية المرشد بمركز مطوبس، وذلك للحفاظ على أملاك الدولة ومنع التعديات عليها. 
 

وأكد المحافظ استمرار حملات إزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضي الزراعية في جميع أنحاء المحافظة، وذلك في إطار جهود الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومنع التعديات عليها تأكيدًا على سيادة القانون.

عاجل