رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع الخريطة الزمنية وبرامج معرض زهور الربيع 2024

نشر
معرض زهور الربيع
معرض زهور الربيع

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، تلقي طلبات الشركات والمؤسسات الراغبة في المشاركة في معرض زهور الربيع.

ومن المقرر إقامة معرض زهور الربيع خلال النصف الثاني من مايو الجاري، بالمتحف الزراعي، في الدقي.

التيسير على العارضين

وقال  الدكتور علاء عزوز، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إنه تنفيذًا لتوجيهات وتكليفات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقوم اللجنة المنظمة للمعرض باتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير على العارضين من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال زهور الزينة والقطف وتنسيق الحدائق، وتوفير سبل الراحة والخدمات اللازمة لهم.

توزيع المساحات على المشاركين

من جهته، قال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين ورئيس اللجنة التنظيمية للمعرض، إنه جرى الانتهاء من وضع الخريطة الزمنية والبرامج الخاصة بمعرض زهور الربيع، وتوزيع المساحات على المشاركين الذين تقدموا حتى الآن بطلبات المشاركة، والمقرر وصولهم إلى 200 شركة عارضة، وذلك للخروج بمعرض ناجح يليق بوزارة الزراعة وتاريخ المعرض.

وأضاف عطا، أن معرض هذا العام هو النسخة رقم 91، وتشارك خلاله عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص من مصر والوطن العربي، العاملة في مجالات زهور الزينة والقطف والصبارات وتنسيق الحدائق.

أهمية معرض زهور الربيع

وأشار رئيس الإدارة المركزية للبساتين، إلى أن معرض زهور الربيع هو الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويًا، وعلى مدار 90 عاما، حيث يعد حدثًا ثقافيًا اقتصاديًا متميزًا يحرص على زيارته كل المصريين، خصوصًا المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجي الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات «اللاند سكيب» ونظم الري الحديث، كما يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

عاجل