رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاتحاد الأوروبي يؤكد استمرار التعاون مع مصر لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية

نشر
الاحتفال السنوي بيوم
الاحتفال السنوي بيوم أوروبا

شارك أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، مساء اليوم الجمعة، في الاحتفال السنوي بيوم أوروبا لعام 2024، الذي تنظمه بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، الذي يوافق 9 مايو من كل عام.

حضر الاحتفال السنوي عدد من الوزراء الحاليين والسابقين، وبعض سفراء الدول الأجنبية بالقاهرة، وممثلي بعض الوزارات والهيئات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني ومجتمع الأعمال ووكلاء التنمية. وقد شهد الحفل فقرات فنية موسيقية.

تطور كبير في العلاقات المصرية الأوروبية

وتشهد العلاقات المصرية الأوروبية تطورًا كبيرًا على كل الأصعدة، حيث إن هناك علاقات وثيقة تربط بين مصر والاتحاد الأوروبي، وتعاونًا مُتميزًا في عدة مجالات منها السياحة والآثار، لا سيما من خلال التعاون القائم لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول الاتحاد الأوروبي المختلفة، بجانب بعض المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين المجلس الأعلى للآثار والاتحاد الأوروبي، مثل بعض جوانب مشروع تطوير المتحف المصري بالتحرير الذي يتم بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي بتحالف 5 متاحف أوروبية، هي المتحف البريطاني ومتحف اللوفر ومتحف تورين ومتحف لايدن ومتحف برلين.

وثمن السفير كريستيان بيرجر، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، خلال كلمته التي ألقاها في الاحتفال، العلاقات الأوروبية المصرية، التي شهدت تطورًا كبيرًا في حجم التعاون على مختلف الأصعدة.

التحديات الإقليمية والدولية

وأكد بيرجر، استمرار تعزيز مزيد من هذا التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية، مُستعرضًا أبرز ملفات التعاون المشترك والتطور الملحوظ الذي شهدته العلاقات الأوروبية المصرية خلال السنوات الأخيرة.

عاجل