رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزارة الصحة: لا علاقة للأطباء بما جاء في منشورات تجارة الأعضاء المزيفة

نشر
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه لا صحة لانتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء، تقوم باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم بعدد من محافظات الجمهورية.

وكشفت وزارة الصحة، أن المنشورات المتداولة مزيفة، ويتم نشرها وتداولها بنفس العبارات بشكل متكرر منذ عام 2017، ولا علاقة للأطباء بأي مما جاء فيها.

منشورات مزيفة

جاء ذلك، عقب تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي منشورات تزعم انتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء تقوم باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم بعدد من محافظات الجمهورية، حيث تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة.

ادعاءات زائفة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الداخلية، التي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لانتشار عصابات لتجارة الأعضاء تضم من بين أعضائها أطباء تقوم باستدراج الأطفال واختطافهم لبيع أعضائهم بعدد من محافظات الجمهورية.

وأضافت وزارة الداخلية، أنه لم يتم رصد أي شكاوى أو بلاغات بأي من المحافظات على مستوى الجمهورية بشأن وقائع مماثلة، وأن كل ما يتم تداوله في هذا الشأن ما هو إلا ادعاءات زائفة تستهدف إثارة البلبلة، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مروجي تلك الشائعات.

عاجل