رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ديزني» تحقق 25%  أرباحاً تفوق التقديرات في الربع الثاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت شركة "والت ديزني" (.Walt Disney Co) عن تسجيل أرباح مالية للربع الثاني فاقت التقديرات، وذلك نتيجة تضييق نطاق الخسائر بشكل حاد من أعمال البث التلفزيوني، وارتفاع أسعار التذاكر في المتنزهات الترفيهية.

ارتفعت أرباح أكبر شركة ترفيه في العالم إلى 1.21 دولار للسهم، باستثناء بعض البنود، وذلك عن الفترة المنتهية في 30 مارس الماضي، متجاوزة متوسط تقديرات المحللين البالغ 1.12 دولار.

رفعت "ديزني" توجيهاتها بشأن نمو أرباح العام بأكمله إلى 25% من 20%. ومع ذلك، لا تزال الإيرادات أقل من التوقعات، حيث جاء إجمالي عدد المشتركين في خدمة "ديزني+" أقل من المتوقع. انخفضت الأسهم بنسبة 4.7% في التعاملات المبكرة في نيويورك.

هذه الأرقام التي جاءت أقل من التوقعات بشكل طفيف ألقت بظلالها على النتائج والتي لولاها لكانت قوية. ارتفعت الأرباح بنسبة 12% في وحدة "ديزني" التي تشمل المتنزهات، بينما تقلصت الخسائر من البث المباشر إلى 18 مليون دولار، من 659 مليون دولار في العام السابق. تحقق الشركة هذه النتائج للربع الرابع على التوالي والذي تتفوق فيه "ديزني"، في إشارة إلى أن التحول يكتسب زخماً تحت قيادة الرئيس التنفيذي بوب إيغر. دعمت زيادات الأرباح هذه جهود إيغر في التفوق على المستثمر الناشط نيلسون بيلتز، الذي أطلق حملته الرامية للحصول على مقعد بمجلس إدارة "ديزني" في الاجتماع السنوي الذي عُقد في أبريل الماضي.

عاجل