رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إحباط محاولة تهريب 24 طن قمح قبل خروجها من المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إنه تم ضبط سيارة محملة بكمية من القمح تقدر بـ 24 طنا و400 كيلو جرام على طريق أسيوط الغربي بدون تصريح من مديرية التموين في طريقها للخروج من المنيا، وتم تحرير المحضر اللازم، واتخاذ الإجراءات القانونية.
 

ووجه محافظ المنيا -بحسب بيان اليوم الثلاثاء- المسؤولين بتشديد الرقابة على عمليات نقل القمح وتفعيل قانون حظر نقل أي كميات خارج حدود المحافظة، إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة، وتحرير محضر مخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 

وعلى صعيد آخر، قال مدير عام الطب البيطرى بالمنيا الدكتور فتحي عبدالعال، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية نفذت حملات على المحال التجارية، على مدار يومين بمراكز (المنيا، بني مزار، مطاي، سمالوط، وملوي)، أسفرت عن ضبط نصف طن من الأسماك المملحة والمدخنة وماكريل، ودواجن وكبدة ومفروم ومصنعات لحوم وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم تحرير 15 محضراً، وذلك بالتنسيق مع إدارة التموين ومباحث التموين.
 

وأضاف مدير عام الطب البيطري، أنه جرى ضبط (75 كجم) لحوم بلدية صالحة للاستهلاك الآدمي مذبوحة خارج المجازر، وتم تحرير 9 محاضر، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المضبوطات؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

عاجل