رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل النواب: المشروعات العملاقة كبيرة وتعكس القوة الكامنة للاقتصاد المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة تقوم بدور كبير لضبط المصاريف إلى نحو ١٤٪ من الناتج المحلي الإجمالي، مطالبًا بالاعتماد على الصناعات المستقبلية والتكنولوجيا العالية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، المنعقدة اليوم الثلاثاء، بمقر العاصمة الإدارية والمخصصة لمناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحسـاب ختامي موازنة الخزانة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القـومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2022 / 2023.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن المشكلة الحقيقية في الإيرادات ما زالت لا تحدث القوة الكامنة للاقتصاد المصري، ولكنها زادت هذا العام ٧٪ وستزيد العام المقبل، ولكن هل هذه الزيادة ستسد العجز المزمن في الموازنة العامة للدولة؟

وتابع: "نقف أمام الحقيقة لابد أن يكون هناك إصلاح اقتصادي كامل جنبًا إلى جنب الإصلاح المالي، وهو في المشروعات العملاقة، وتأثرنا بشكل كبير بالأحداث العالمية خلال الفترة الماضية وكان أكبر أثر تحرير سعر الصرف من ٣٠ جنيها إلى ٥٠ جنيهًا وزاد سعر الفائدة ٦٪، مما أثر ذلك علينا هيكون إيه السنة دي والسنة اللي الجاية".

وأوضح: المشروعات العملاقة كبيرة وتعكس القوة الكامنة للاقتصاد المصري مثل رأس الحكمة وغيرها كتير، ولابد من الاعتماد على الصناعات المستقبلية والتكنولوجيا العالية، بشكل قوى خلال الفترة المقبلة لتحقيق إيرادات حقيقية، ولابد من جذب الاستثمار بقوة في الفترة المقبلة وأن نخاطب العالم بلغة جديدة حتى نكون جزء من سلاسل الإمداد.

عاجل