رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة: لا شيء يُبرر الهجوم «المتهور» على رفح

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، اليوم الثلاثاء، أن لا شيء يبرر الهجوم الإسرائيلي "المتهور" على مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

وحذر فرانسيس - في منشور له على منصة (إكس) - من شنّ أية عملية عسكرية إسرائيلية على مدينة رفح التي يقطنها أكثر من مليون نازح، مؤكدًا أن شن عملية برية شرق رفح سيتسبب في مزيد من الكوارث الإنسانية. 

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن الليلة الماضية أن مجلس الحرب وافق بالإجماع على استمرار العملية العسكرية في رفح، وبدأ الجيش الإسرائيلي قصفه لما وصفها بمواقع تابعة لحركة "حماس" شرقي المدينة، تمهيدًا لاجتياحها بريًا.

استشهاد 21 فلسطينيًا جراء القصف الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة

استشهد 21 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، منذ فجر اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق متفرقة في قطاع غزة، وغالبية الشهداء من مدينة رفح الجنوبية.

وقالت مصادر طبية في القطاع، إن 20 شهيدًا وعشرات الإصابات وصلت مستشفى الكويت التخصصي في رفح.

وانتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف والمواطنين جثامين 4 شهداء، بينهم امرأتان، وأصيب 18 آخرين، في قصف الاحتلال منزلا لعائلة الدربي في حي تل السلطان غرب رفح، وجثامين 3 شهداء من تحت أنقاض منزل عائلة أبو عمرة، و4 شهداء من عائلة الهمص في حي الجنينة شرقا، وأربعة شهداء آخرين في قصف منزل لعائلتي الشمالي وعبد العال. 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عددا من الإصابات وصلت إلى المستشفى الكويت التخصصي، جراء استهداف طائرات حربية إسرائيلية منزل لعائلة العفيفي في حي تل السلطان، غرب مدينة رفح. 

وشن طيران الاحتلال غارات جوية استهدفت منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال وإطلاقها النار على المنازل في المناطق الشرقية لمدينة رفح.

وفي مدينة غزة شمالا، استشهد رجل، وأصيب آخرون، في قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم الشاطئ غرب غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة بمدينة غزة خصوصا أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين والصبرة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً في منطقة العطاطرة مدينة بيت لاهيا، كما استهدفت طائرات الاحتلال المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمال القطاع. 

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، ما أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 34735 فلسطينيًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78108 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

عاجل