رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السبت.. حفل موسيقي في «بيت العود العربي» للفنانة شهد هشام

نشر
بيت العود العربي
بيت العود العربي

يقيم "بيت العود العربي" التابع لصندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة برئاسة الدكتور وليد قانوش حفلا للفنانة "شهد هشام" وفرقتها الموسيقية في السابعة مساء السبت القادم بمقر بيت العود ببيت الهراوي (خلف الجامع الأزهر).
كانت الفنانة شهد هشام قد فازت بالمركز الأول في مسابقة العود في الدورة الأخيرة من موسم الرياض،وتميزت بمستوى جيد خلال دراستها في بيت العود العربي تحت إشراف الفنان نصير شمة، الذي رشحها للانتقال إلى مرحلة التطبيق والتخرج بعد اجتياز كافة التدريبات والمراحل المؤهلة للتخرج ببيت العود. 
شاركت الفنانة في العديد من الحفلات والمهرجانات المحلية والدولية من خلال "بيت العود العربي".
وكان بيت العود المصري قد نجح في تخريج العديد من العازفين المهرة الذين أثبتوا جدارتهم على مستوى العالم العربي،كما استطاع أن يكوّن جمهوراً جديداً لآلة العود والموسيقى العربية وأصبحت الآلات العربية متداولة من قبل الأطفال والشباب من الجنسين.
ولدى بيت العود أعداد كبيرة من العازفين والعازفات على آلات العود، الناي، القانون، البزق،والإيقاعات،كما تقوم الفرق بتقديم كلاسيكيات ومؤلفات جديدة تستخدم مزجاً فريداً بين الآلات الشرقية والتقنيات الحديثة لكى تستطيع هذه الآلات أن تتواصل مع الجيل الجديد وأن تكون معاصرة مع الإحتفاظ بأصالتها.
ونجح بيت العود في تأسيس أول أوركسترا نسائية للعود مكونة من عشرعازفات بارعات والهدف منها دعم تواجد المرأة فى عالم الموسيقى العربية.

عاجل