رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرصة جديدة لطلاب الدبلومات الفنية المتأخرين عن تسجيل استمارة الامتحانات

نشر
طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني السماح لطلاب الدبلومات الفنية المتأخرين عن تسجيل استمارة التقدم للامتحانات تسجيل بياناتهم إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، خلال الفترة من اليوم السبت حتى الجمعة 10 مايو المقبل.

يأتي ذلك حتى يتمكن طلاب الدبلومات الفنية الذين لم يتمكنوا من كتابة بياناتهم على بوابة الخدمات الإلكترونية وتسجيل استمارة الطالب المخصص لذلك في المواعيد المقررة.

تسجيل استمارات طلاب الدبلومات الفنية 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات الجارية بالتعليم الفني بالوزارة والخاصة بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية «صناعي - زراعي - تجاري - فندقي» للعام الدراسي الجاري؛ نظرًا للالتماسات المقدمة من عدد كبير من أولياء أمور طلاب الدبلومات الفنية لجميع المديريات بشأن استثناء أبنائهم الذين، وحرصًا من الإدارة المركزية المدارس التعليم الفني على مصلحة أبنائنا طلاب التعليم الفني.

امتحانات الثانوية العامة 2024

على جانب آخر، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط وآليات تصحيح إجابات الأسئلة المقالية لامتحانات الثانوية العامة 2024.

وقال وزير التربية والتعليم، إنه سيتم التصحيح من خلال إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، وحال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث؛ لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا.

وأوضح، أنه سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة، وليس على الإجابة النهائية فقط.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمواد غير المضافة للمجموع 10 يونيو المقبل، ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من الشهر النفسه، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو تستمر حتى 20 يوليو 2024.

ويؤدي طلاب الثانوية العامة السبت 22 يونيو امتحان مادة اللغة العربية، والثلاثاء 25 يونيو اللغة الأجنبية الثانية، والسبت 29 يونيو الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، والثلاثاء 2 يوليو مادة اللغة الأجنبية الأولى، والسبت 6 يوليو الكيمياء والجغرافيا، والأربعاء 10 يوليو الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية، والسبت 13 يوليو التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة، والأربعاء 17 يوليو 2024 الأحياء لشعبة علمي علوم والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، والسبت 20 يوليو 2024 الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

عاجل