رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسعار الذهب تتجه لتحقيق أسوأ أداء أسبوعي منذ فبراير

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتجه أسعار الذهب نحو تكبد أول خسارة أسبوعية متتالية في أكثر من شهرين، وسط مخاوف من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يستغرق وقتا أطول لخفض أسعار الفائدة عما كان متوقعا في السابق مع استمرار مخاطر التضخم.

يقوم المستثمرون بالعد التنازلي لبيانات الوظائف الأمريكية الشهرية في وقت لاحق من اليوم الجمعة للحصول على مزيد من المعلومات حول قوة الاقتصاد. وأظهرت بيانات أمس الخميس أن تكاليف العمالة قفزت بأكبر قدر خلال عام مع تباطؤ مكاسب الإنتاجية، مما زاد من ضغوط الأسعار. وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إن صناع السياسة بحاجة إلى مزيد من الأدلة على هدوء وتيرة زيادة الأسعار قبل خفض تكاليف الاقتراض.

توقعات الوظائف الأمريكية


واستقر سعر الذهب فوق 2300 دولار للأونصة اليوم. وقد يُظهر تقرير الوظائف غير الزراعية وتيرة زيادة أبطأ، مما قد يساعد في تعزيز الرهانات على تخفيضات أسعار الفائدة. عادةً ما تكون معدلات الفائدة المنخفضة إيجابية بالنسبة للمعدن الذي لا يدر فائدة.

 

ارتفع سعر الذهب بنسبة 12% هذا العام، ويستمر في التداول بالقرب من مستويات قياسية. وتم تعزيز المعدن من خلال مشتريات البنك المركزي القوية والشهية القوية في الصين والطلب على الملاذ الآمن، وسط الصراعات في أوكرانيا والشرق الأوسط. وتراجع الدولار بأكبر قدر منذ ديسمبر أمس، مما عزز الدعم للمعدن أيضا.

استقر السعر الفوري للذهب عند 2304.18 دولاراً للأونصة في الساعة 9:20 صباحاً في سنغافورة. وانخفض مؤشر "بلومبرج" للدولار الفوري بعد انخفاضه بنسبة 0.7% أمس. فيما كانت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم مرتفعة.


 

عاجل