رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تشارك بندوة حول الرقمنة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

شاركت مكتبة الإسكندرية في معرض أبو ظبي الدولي للكتاب في دورته 33 بندوة تحت عنوان "الرقمنة: بوابة التمكين المعرفي.. مكتبة الإسكندرية نموذجا"، ناقش فيها الدكتور أحمد سمير؛ رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبة الإسكندرية دور الرقمنة في تمكين الأشخاص أصحاب الإعاقة، وتعزيز الاستقلالية لهم باستخدام التكنولوجيا وأحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.
 

وجرى خلال الندوة استعراض دور مكتبة الإسكندرية في دعم ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال برامج وأنشطة تتبناها أقسام وإدارات المكتبة المختلفة علي مدار العام. 
 

وذكرت مكتبة الإسكندرية - في بيان اليوم الأربعاء- أن الدكتور أحمد سمير أشار إلى دور المكتبة كصرح ثقافي وحضاري رائد في تعزيز الوصول الشامل إلى المعرفة ، من خلال التحول الرقمي، مؤكداً أن المكتبة تستهدف رقمنة أكثر من مليوني كتاب.
 

جدير بالذكر أن مصر هي ضيف شرف معرض أبو ظبي للكتاب الممتد حتي 5 مايو الجاري، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، ويتخذ المعرض هذا العام من الأديب المصري العالمي نجيب محفوظ شخصيته المحورية، وتقوم مكتبة الإسكندرية بدور مميز، حيث تشارك في جناح مكتبات العالم، كما شارك الدكتور أحمد زايد في الندوة الافتتاحية بعنوان "نجيب محفوظ.. مرآة للتاريخ والمجتمع"، بالإضافة إلى مساهمة وفد رفيع المستوي من خبراء ومسئولي المكتبة في البرنامج الثقافي المصاحب للمعرض بالعديد من الندوات والمحاضرات.

عاجل