رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول «تغير المناخ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات بالمكتبة، ندوة بعنوان "ورشة عمل تغير المناخ: رؤى الشباب الأفارقة"، وذلك يوم 11 مايو الجاري، بقاعة المحاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية. 
 

وذكرت المكتبة - في بيان، اليوم الأربعاء- أن الندوة من المقرر أن يحضرها 150 طالب إفريقي يمثلون دولًا مختلفة، وهم من الطلاب المشاركين في برنامج "شباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه لبناء القدرات العلمية والمعرفية للشباب الإفريقي.
 

وتهدف الندوة إلى التوعية بقضية تغير المناخ وأثاره على القارة الإفريقية، ومناقشة أهم هذه الأثار على البلاد الإفريقية، وذلك بالتزامن مع إعلان مصر في مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ في نوفمبر 2023 عن تبنيها لفكرة إنشاء صندوق للخسائر والأضرار للدول النامية المتأثرة بالآثار السلبية لتغير المناخ، فضلا عن مناقشة رؤى الشباب وأفكارهم من أجل مستقبل أفضل للقارة الإفريقية، ومن أجل التكييف مع هذه الآثار.
 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية كانت قد تبنت هؤلاء الشباب من خلال مجموعة من البرامج المتخصصة، وعلى رأسها برامج "شباب الأفارقة من أجل التنمية" الموجه للطلاب الأفارقة الدارسين بجامعات الإسكندرية والقاهرة وعين شمس، والتي تأسست عام 2011.. وتهدف تلك البرامج إلى تعزيز العلاقات المصرية الإفريقية وفتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين لتنمية مهارتهم العلمية والمعرفية.