رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هاير» العالمية تفتتح غدا مجمعها الصناعي للأجهزة الكهربائية في مصر لتعزيز حضورها بالشرق الأوسط

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفتتح شركة هاير العالمية، رسميًا، غدا، مجمعها الصناعي الصديق للبيئة في مدينة العاشر من رمضان، في خطوة تهدف إلى تعميق حضور الشركة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعزيز مكانة علامتها التجارية عالميا. 

وجرى إقامة مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة على مساحة 200,000 متر مربع، بسعة إنتاج تتجاوز الـ1.5 مليون وحدة، وقد بدأ بالفعل الإنتاج التجريبي للمرحلة الاولي من المجمع الصناعي منذ شهر مارس لهذا العام، والتي تضم مصنع مكيفات الهواء المنزلي والمركزي ومصنع التلفزيون بجانب مصنع الغسالات والتي سيبدأ إنتاجها في شهر مايو الحالي وتتجاوز السعة الإجمالية الآن 900,000 وحدة ليتجه التركيز في المرحلة الثانية الجاري إنشاؤها إلى الثلاجات والمجمدات إلى جانب منتجات اخري.

وبهدف تعزيز مكانة الصرح الصناعي الجديد في أسواق الشرق الأوسط الأفريقية، فقد تم تجهيز المجمع بمنصة رقمية تعزز كفاءة استهلاك الطاقة عن طريق مراقبة الماء وتحليله، واستهلاك الكهرباء بحرص، إلى جانب كل العناصر والعمليات في المجمع الصناعي الصديق للبيئة.

تعزيز استراتيجية الاهتمام بالسوق المحلي في مصر

ومن المقرر أن يسهم انشاء مجمع  هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة، في دعم  الاقتصاد المحلي عن طريق خلق ما يزيد عن  3000 فرصة عمل والمشروع لا يقتصر الهدف منه فقط  على رعاية أفضل المواهب في مجال التصنيع والإدارة، ولكنه سيسهم في تطوير سلسلة صناعات الأجهزة المنزلية بالكامل مع استغلال المزايا الجغرافية والتوزيعات الديموغرافية كما أنه ومن المتوقع أن يعزز بقدر كبير من النمو الاقتصادي في المنطقة.

ومن المقرر أيضا، أن تتجه منتجات المرحلة الأولى في مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة بالأساس إلى تلبية متطلبات السوق المصرية حيث شهدت شركة Haier Smart Home بالفعل نموًا كبيرًا قبل تدشين المجمع خلال الربع الأول من عام 2024 فقط، تضاعف العائد من السوق المصرية مع وصول مؤشر أسعار Haier إلى أكثر من 150 نقطة، ليكون بذلك رائدًا في معايير الصناعة.

وقد شهدت الطرازات الراقية تحديدًا، مثل الفئة 979 من الغسالات ذات الحلة الداخلية، زيادة في المبيعات بنسبة 200%، مع وصول مؤشر الأسعار إلى 166 نقطة .

تسريع الريادة في الشرق الأوسط وأفريقيا

وعزز نمط الحياة المتفرد والاحتياجات المختلفة  للأجهزة المنزلية لدى المستهلكين في أنحاء مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا، الطلب على المنتجات المتميزة، الأمر الذي عزز بدوره نمو شركة Haier Smart Home الذي تضاعف ثلاث مرات على مدار ثلاث سنوات ليتجاوز معدلات النمو في الصناعة.

ولقد اطلقت هاير علي سبيل المثال غسالات ببرامج مخصصة لغسيل العباءة وهو زي شائع في المملكة العربية السعودية، كما تستطيع هذه الغسالات أن تغسل الكثير من الأثواب دفعةً واحدة لأنها تحتوي على حلة داخلية كبيرة.

كما ابتكرت هاير أيضًا، مكيفات هواء تستطيع أن تعمل على مولدات الكهرباء من أجل الأماكن التي لا يمكن فيها غالبًا الاعتماد على الإمداد بالطاقة في أفريقيا بحيث تستطيع مكيفات الهواء أن تحافظ على حركة الهواء في مساحات كبيرة حتى عند انقطاع الكهرباء.

 

محفز جديد لنمو شركة Haier Smart Home

ومن المقرر أن يعزز تدشين مجمع هاير مصر الصناعي الصديق للبيئة سلسلة الإمداد العالمية لدى شركة Haier Smart Home، مع تسريع الاستجابة للسوق والدعم الكبير لجهود الشركة في تطوير العلامة التجارية في السوق التي تضم أكثر من ملياري شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المتوقع أيضا أن تؤدي هذه الخطوة الاستراتيجية إلى الحفاظ على هيمنة هاير في هذا القطاع إلى جانب مزايا مثل خفض التكاليف اللوجستية وفترات التدوير الأقصر، فقد عززت الخطوة الاستراتيجية من القدرة التنافسية لمنتجاتها وتسارع تحسين الربحية في الخارج.

والجدير بالذكر أنه في الربع الأول من عام 2024، حققت الشركة زيادة بنسبة 4% في الإيرادات الخارجية، مع نمو بنسبة 10% في الربح التشغيلي الخارجي، ما يلقي الضوء على تطورها المستدام ويعزز مكانتها كمحفز أساسي لنمو العائدات.

عاجل