رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أنشيلوتي: نتيجة التعادل مع البايرن جيدة وفرصتنا أفضل فى التأهل

نشر
الإيطالي كارلو أنشيلوتي
الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد

علّق الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، على تعادل فريقه مع بايرن ميونخ في مباراة الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، التي انتهت بهدفين لمثلهما. 

وقال أنشيلوتي: «كان الجهد رائعا، ولاسيما في النهاية لمحاولة إدراك التعادل، وأظهر بايرن أفضل نسخة منه بينما أظهرنا نحن ذلك في أجزاء من المباراة فقط، وكان أفضل لحظاتنا عندما استقبل شباكنا الهدفين، وسيطرنا بشكل جيد على مجريات الكرة، لكنهم نجحوا في تسجيل هدفين.. إنها نتيجة جيدة وتمنحنا الثقة لمباراة الإياب».

 بايرن ميونخ لديه لاعبين رائعين

وأضاف أنشيلوتي: «المواجهة مفتوحة، لم نتفاجأ بما فعله بايرن لأن لديه لاعبين بجودة كبيرة قادرين على إلحاق الأذى. ما يؤلمنا هو أنهم سجلوا هدفين في أفضل لحظاتنا. بعد ذلك، وبفضل الجهد ومساهمة الجميع نجحنا في إدراك التعادل».

أهمية البرنابيو إيابا

«وصلنا إلى هذه المرحلة من الموسم مع فرصة رائعة للعب نهائي آخر.. عندما تستحوذ على الكرة يجب أن تهاجم بشكل جيد كما عليك الدفاع عندما لا تكون الكرة بحوزتك.. نحاول فعل ذلك لأنه لا يمكننا فرض هيمنتنا على الكرة دائماً.. لم نظهر اليوم أفضل نسخة من ريال مدريد، ونأمل إظهارها إياباً وستكون المهمة معقدة لأننا نلعب ضد فريق كبير والمواجهة متكافئة، لكن الجمهور سيساعدنا حتماً في مباراة الإياب».

الحس التهديفي لفيني جونيور

وتابع أنشيلوتي: «جونيور.. يمكنه اللعب هناك كمهاجم، لأنه تعلم التحرك جيداً دون الكرة والهجوم من الخلف. يتمتع ببرودة الأعصاب أمام المرمى، لكن لا بد من لاعب وسط يمرر إليك الكرة لتسجيل الهدف الأول».

الأداء الرائع لتوني كروس

"من الطبيعي جداً أن يكون تونى كروس واحداً من أولئك الذين يقدمون أفضل الحلول. إنه أحد أفضل اللاعبين في هذا الجانب. أردنا السيطرة بشكل أفضل لأنهم عانوا في استعادة الكرة وهو يتعامل مع الكرة بشكل لا مثيل له".

دخول إبراهيم دياز ومودريتش

«الخطة كانت محاولة الفوز بالمباراة من خلال الدفع بدياز ومودريتش، هذه هي الطريقة الوحيدة لفهم تبديل كروس الذي كان يقدم مباراة رائعة، وقد عانى بيلينجهام من الألم ولم يتمكن من المتابعة، لدي موارد في الفريق وعليّ اغتنامها».

بداية اللقاء

واكد أنشيلوتي «ليس لدينا هوية واضحة للغاية، اليوم لم نرغب في للعب بهذا الأسلوب، لكننا فعلنا. كان علينا الدفاع بصلابة أكبر، كما فعلنا على مدار 120 دقيقة ضد مانشستر سيتي. بعد ذلك تغيّرت الديناميكية".

"سيستعيد بيلينجهام أفضل نسخة من نفسه، لقد تعرض لإصابة أثرت عليه بشدة، لم يكن بأفضل حالاته، لكنه سيعود قريباً وسيكون جاهزاً 100% لمباراة الأربعاء».

عاجل