رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أوكرانيا تعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 469 ألفا و840 جنديا

نشر
أوكرانيا تعلن ارتفاع
أوكرانيا تعلن ارتفاع قتلى الجيش الروسي

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 469 ألفا و840 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية بعد رصد مقتل 1120 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية.


ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 7 آلاف و312 دبابة و14 ألفا و67 من المركبات المدرعة و12 ألفا و24 من النظم المدفعية و1053 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و780 من أنظمة الدفاع الجوي و348 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1980 من المعدات الخاصة و9 آلاف و538 طائرة مسيرة وغواصة واحدة و16 ألفا و175 من المركبات وخزانات الوقود".


وعلى صعيد متصل، أعلنت الهيئة اليوم تسجيل 112 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال ال(24) ساعة الماضية.


ونقلت (يوكرينفورم) عن الهيئة قولها - في بيان صحفي - "إن الجيش الروسي نفذ إجمالي 8 ضربات صاروخية و61 غارة جوية وأطلق ما يقرب من 129 هجوما بالمدفعية على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، وللأسف سقط قتلى وجرحى في صفوف القوات الأوكرانية والسكان المدنيين بسبب الهجمات الروسية، كما تعرض عدد من المباني السكنية وغيرها من مرافق البنية التحتية المدنية للتدمير أو الضرر".


وأضاف البيان أنه في الوقت نفسه، يواصل الجنود الأوكرانيون إلحاق الخسائر بقوات الجيش الروسي ومعداتهم، مما أدى إلى استنزافه على طول خط المواجهة بأكمله. وعلى مدار أمس، ضربت قوات الدفاع الأوكرانية 12 منطقة تجمع لأفراد الجيش الروسي، كما دمر الدفاع الجوي الأوكراني طائرتين استطلاعيتين روسيتين خلال الليلة الماضية.


وأشار إلى أن القوات الصاروخية الأوكرانية ضربت منطقة تمركز للقوات الروسية ونظاما صاروخيا مضادا للطائرات خلال ال(24) ساعة الماضية.


وفي منطقة أوديسا الأوكرانية.. أفاد رئيس الإدارة العسكرية في المنطقة أوليه كيبر اليوم بأن القوات الروسية هاجمت المدينة الساحلية بصواريخ باليستية في الساعات الأولى من اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.


ونقلت (يوكرينفورم) عن كيبر قوله "إن القوات الروسية هاجمت أوديسا بالصواريخ الباليستية مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين في الهجوم حيث يتلقى الضحايا المساعدة الطبية اللازمة.
وبحسب كيبر، فقد تضررت البنية التحتية المدنية.

عاجل