رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشباب والرياضة تطلق المشروع القومي لتأهيل وتدريب القيادات الطلابية بجامعة سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أطلقت وزارة الشباب والرياضة- بالتعاون مع جامعة سوهاج ، المشروع القومي لتأهيل وتدريب وتوعية القيادات الطلابية بمشاركة ٢٧٠ طالب وطالبة من القيادات الطلابية من عدد ١٧ كلية بالجامعة.

ويهدف المشروع القومي الي إعداد وتأهيل القيادات الطلابية بالجامعات، لتشجيع شباب الجامعات على المشاركة الإيجابية في تنمية وخدمة المجتمع، لرفع روح الولاء والإنتماء لدى طلاب الجامعات، وإطلاع القيادات الطلابية على ما يدور بالساحة العالمية من موضوعات على رأسها الأمن القومي المصري والعربي والجمهورية الجديدة ، بالإضافة الى دعم الأفكار البناءة للشباب من خلال ورش العمل.

ويتضمن المشروع ورش عمل متخصصة للجان الأنشطة الطلابية بالجامعة، وورش عمل في عدة موضوعات منها (اللائحةالطلابية، الأنشطة الطلابية، الحوكمة، التحول الرقمي) ويدير ورش العمل أساتذة متخصصين كلاً في تخصصه.

كما تنظم لقاءات مفتوحة وحوارية ونقاشية في عدة موضوعات منها " ريادة الأعمال، الذكاء الإصطناعي، الصحة النفسية مثل (الإنتحار، الطلاق، الإلحاد، التعاطي والإدمان) ، الحضارة المصرية القديمة، أمن المعلومات والأمن السيبراني، الإستراتيجية القومية والأمن القومي المصري والعربي يحاضر فيها علماء الفكر البارزين في المجتمع.

عاجل