رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 29 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إنه جرى تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ22، حيث جرت إزالة 29 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية بلغت 2694 مترًا مربعًا، وفدان، و3 قراريط.
 

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء- استمرار حملات إزالة التعديات المخالفة بمختلف أنحاء المحافظة؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
 

وأضاف أن الجهاز التنفيذي لن يدخر جهدًا في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي، لأية محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.
 

وعلى صعيد آخر، قالت وكيل وزارة التموين بالمحافظة فايزة عبدالرحمن إنه تم ضبط 2.5 طن من الدقيق البلدي المدعم قام أحد التجار بتهريبها وتخزينها لبيعها في السوق السوداء.
 

وأضافت أنه في إطار تكثيف الحملات المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، نفذت إدارة تموين بمركز الزقازيق حملة لمواجهة الإتجار بالسلع المدعمة بالسوق السوداء؛ بناءً على المعلومات الواردة للمديرية.
 

وتابعت أنه تم ضبط 50 جوالًا زنة كل منها 50 كجم بإجمالي 1.5 طن من الدقيق البلدي المدعم استخراج 87.5%، والمخصص للمخابز البلدية لإنتاج الخبز المدعم، حيث قام أحد الأشخاص بتهريبها وتخزينها داخل مخزن ملحق بماكينة لطحن الغلال، وتمت مصادرة المضبوطات وتسليمها لمطحن ناصر على ذمة المحضر رقم 12450 لسنة 2024 جنح مركز الزقازيق، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
 

من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبدالحميد الطحاوي إنه بالتعاون مع جمعية الأورمان تم تركيب 300 وصلة مياه شرب نقية مجانًا للأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية في 11 قرية هي (المناجاة الكبرى - المناجاة الصغرى - شعفورة - غصن الزيتون - بحر البقر) بمركز الحسينية، و(هانون - الظواهرية - كفر المدينة - الربعمية - الفولي الكبرى - الفولي الصغرى) بمركز منشأة أبو عمر.
 

وأضاف أن ذلك يأتي انطلاقًا من حرص المحافظ الدكتور ممدوح غراب، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ورفع المعاناة عن كاهلهم؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
 

وأوضح أن العمل التنموي والاجتماعي يشهد نهضة كبيرة وتعاونًا بين المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية؛ لمساعدة الأسر الفقيرة.
 

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان إن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية هو توفير حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة.
 

وأضاف أن المواطن المستفيد من خدمات جمعية الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق، حيث تقدم للمستفيدين بالمجان، وأنه يتم الوصول للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الجمعية على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28 ألفًا و108 وصلات مياه بمختلف المحافظات.

عاجل