رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق ألمانيا القانوني في محكمة العدل الدولية: سندحض ادعاءات نيكاراجوا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال فريق ألمانيا القانوني في محكمة العدل الدولية: برلين تسعى لضمان حقوق كل الأطراف في إطار القانون الدولي، وأضاف أن، قرار المحكمة في مرحلته الأولى وسندحض ادعاءات نيكاراجوا، وواصل، مستمرون بتوفير المساعدات لغزة وملتزمون بالقانون الدولي، وشدد على أن، برلين ملتزمة بإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين ووقف إطلاق النار في غزة وحل الدولتين.

وكانت جلسة محكمة العدل الدولية قد نظرت اليوم شكوى من نيكاراجوا ضد ألمانيا لانتهاكها اتفاقية منع الإبادة الجماعية من خلال تزويد إسرائيل بأسلحة تستعملها في غزة.

وأعلنت طواقم الإنقاذ والإسعاف في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، أن هناك أكثر من 10 آلاف مفقود ما زالوا تحت أنقاض مئات البنايات المدمرة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع، ولم تتمكن الطواقم المختصة من انتشال جثامينهم بعد. 

وذكرت طواقم الإنقاذ في تصريح صحفي أن 10 آلاف مفقود، غير مُدرجين في إحصائية الشهداء، بسبب عدم وصول جثامينهم إلى المستشفيات، مؤكدة أن البحث عن المفقودين تحت الركام بالوسائل البدائية؛ سيستغرق عامين إلى ثلاثة أعوام. 

وحذرت من أن تكدس آلاف الجثامين تحت الأنقاض، بدأ يتسبب بانتشار الأمراض والأوبئة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تسرّع من تحلل الجثامين.

وناشدت طواقم الإنقاذ والإسعاف المنظمات الدولية بالضغط على إسرائيل للسماح بإدخال المعدات لإنقاذ المصابين واستخراج جثامين الشهداء.

عاجل