رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قرينة رئيس البوسنة والهرسك تشيد بالجهود المصرية لتمكين المرأة وبمستشفى 57357

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشادت ميريلا بيشيروفيتش قرينة رئيس البوسنة والهرسك بالجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية للعمل على تمكين المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف، كما أشادت بمستشفى 57357 الذي يقوم بمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان بالمجان. 

جاء ذلك خلال زيارتها للمجلس القومي للمرأة ، حيث استقبلتها الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس وذلك بهدف الاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات وبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين.

وأعربت بيشيروفيتش عن اهتمامها بالاستفادة من تجربة وخبرة المجلس القومي للمرأة في ملف تمكين المرأة وحمايتها ، ونقل تجربة مكتب شكاوى المرأة إلى بلدها.

من جانبها، رحبت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة ميريلا بيشيروفيتش بمقر المجلس ، مستعرضة جهود مصر في مجال تمكين المرأة وحمايتها من كافة أشكال العنف.

وأشارت إلى دراسة التكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة التي أعدتها مصر ، وتعد الدولة الأولى في العالم العربي التى أجرتها، لافتة إلي إقرار الدولة العديد من القوانين والتشريعات لحماية المرأة المصرية وتمكينها في كافة المجالات ،ومنوهة الى دور مكتب شكاوى المرأة في تقديم الدعم القانوني والنفسي للسيدات المعنفات.

وسلطت الدكتورة مايا مرسي الضوء على دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بمختلف قضايا المرأة عبر حملات طرق الأبواب التي يطلقها المجلس في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت أهمية دور الدراما في رفع الوعي بالمجتمع وتسليط الضوء على قضايا المرأة، مشيرة إلى المسلسل الكرتونى " نورة" الذى أطلقه المجلس ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات تحت رعاية السيدة إنتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، بهدف توعية الفتيات بمختلف القضايا المهمة.

وأشارت إلى مشروع مجموعات الاقراض والادخار الرقمي " تحويشة" والذي يأتي في ضوء برنامج الشمول المالي للمرأة ويهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا. 

وخلال زيارتها للمجلس القةومي للمرأة ، تفقدت قرينة رئيس دولة البوسنة والهرسك معرض المنتجات الحرف التراثية التي تم انتاجها بأيادي سيدات مصريات، كما تفقدت مكتب شكاوى المرأة، للتعرف على طبيعة عمله وكيفية تلقي شكاوى السيدات والتعامل معها.

في ذات السياق، رافقت الدكتورة مايا مرسي قرينة رئيس البوسنة والهرسك خلال زيارتها لمستشفى الأطفال 57357 ،حيث تفقدتا أقسام المستشفى، وغرفة العلاج بالفن.

وأشادت قرينة رئيس البوسنة والهرسك، خلال الزيارة، بهذا الصرح والفريق الطبي المتميز الذي يقوم بمعالجة الأطفال المصابين بالسرطان بالمجان، واجراء الأبحاث المتقدمة في هذا الصدد.

عاجل