رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ألسن قناة السويس» تنظم مؤتمرها الأول للدراسات العليا والبحوث

نشر
مستقبل وطن نيوز

 نظمت كلية الألسن بجامعة قناة السويس، اليوم الاثنين، مؤتمرها الأول للدراسات العليا والبحوث بعنوان "الفرص والتحديات التي تواجه دراسات اللغة والأدب والترجمة في ضوء رؤية مصر 2030" والذي عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس.


وأكد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث في بيان أن كلية الألسن تخطو خطوات واسعة نحو التقدم والازدهار، خاصة في مجال الدراسات العليا والبحوث، موضحا أنها مؤهلة لأن تكون القاطرة التي تقود كليات الجامعة للنشر الدولي في مجال العلوم الإنسانية.


وأشاد نائب رئيس الجامعة بتصنيف جامعة قناة السويس على مستوى التصنيفات العالمية.. وقال إن الكلية مؤهلة لأن يكون مؤتمر العام القادم دوليا.


ومن جانبه أعرب الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في كلمته عن سعادته للمشاركة في أول مؤتمر للكلية التي تحظى بدعم من قيادات الجامعة، موضحا أن إنشاء كلية الألسن في حد ذاته يعد إضافة كبيرة للجامعة، لأنها الوحيدة بإقليم القناة وسيناء.


ومن جهته رحب الدكتور صفوت عبد المقصود عميد كلية الألسن بالجميع خاصة الباحثين المشاركين بالمؤتمر من مختلف الجامعات المصرية، مشيرا إلى أن المؤتمر يناقش في محاورة المختلفة الفرص والتحديات التي تواجه الدراسات اللغوية والأدبية.

 

عاجل