رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير النقل يتابع أعمال التصنيع الجارية بمشروع تصنيع وتوريد 55 قطارًا للخط الأول لمترو الأنفاق

نشر
وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أكد وزير النقل كامل الوزير أهمية مشروع تطوير الخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب والذي ينقل حاليَا حوالي 1.3 مليون راكب يوميًا، ومخطط أن ينقل الخط بعد تطويره حوالي 2 مليون راكب يوميًا.

التعاون المصري الفرنسي في مجال النقل

جاء ذلك خلال جول الوزير التفقدية لمصنع شركة الستوم بمدينة فالنسيان الفرنسية؛ لمتابعة أعمال التصنيع الجارية لمشروع تصنيع وتوريد 55 قطارًا للخط الأول لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وأضاف الوزير وفقًا لبيان الوزارة، اليوم الإثنين، أن المشروع يأتي في ضوء العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات.

واجتمع مع رئيس شركة "الستوم" هنري بوبار، وناقشا أهمية قيام الشركة بالبدء في إنشاء المجمع الصناعي الخاص بالشركة في مدينة برج العرب بالإسكندرية، والمتضمن إنشاء مصنعين أحدهما لإنتاج الأنظمة المختلفة للسكك الحديدية والأنفاق مثل: الإشارات والاتصالات والتحكم والسيطرة والآخر لتصنيع الوحدات المتحركة ذات الجر الكهربائي بمختلف أنواعها.

وأوضح وزير النقل أنه من المخطط أن يتم استخدام المجمع الصناعي في إنتاج الأنظمة الكهربائية والوحدات المتحركة إلى مختلف دول العالم، ما يحقق عائدًا اقتصاديًا إيجابيًا للدولة المصرية، فضلًا عن توفير أكثر من 200 فرصة عمل من المهندسين والفنيين. 

كما ناقش استعدادات الشركة للبدء بالتشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل في أكتوبر المقبل وأهمية بدء البرنامج التدريبي في مجال تشغيل وصيانة المونوريل، حيث أنه من المخطط أن تكون نسبة العمالة المصرية 95% من إجمالي عدد العمالة الخاصة بالمشروع.

عاجل