رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 أفلام تسجيلية تشارك في الدورة الأولى من ملتقى جامعة بدر لأفلام الطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الإدارة المنظمة لملتقى جامعة بدر لأفلام الطلاب، عن قائمة الأفلام التسجيلية التي تم اختيارها للمشاركة في الدورة الأولى من الملتقي، المنعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو المقبل.
 

وتتضمن القائمة مشاركة 6 أفلام تسجيلية متنوعة لجهات إنتاجية مختلفة، وهى "يوم طلعتله شمس" إخراج سليمان حمزة، إنتاج المعهد العالي للسينما، ويتحدث الفيلم عن رجل يعمل في مكان لصيد الأسماك ودائما يبقى جالسا لحراسة مراكب الصيد، والفيلم يوثق حياة الصيادين وظروف تعايشهم مع البيئة المحيطة.
وفيلم "توشريت" إخراج عامر أبو حسيبة، انتاج جامعة بني سويف، يعرض الفيلم نماذج من مختلف دول العالم تتحدث عن سيناء بأنها أجمل بلاد العالم وأنها أكثر أمان وسلام، وفيلم "أسنان النيل" إخراج منار سعيد ومن إنتاج الأكاديمية الدولية، ويستعرض الفيلم دور التماسيح في الحفاظ على التوازن البيئي ومدى تأثيرها على الثروة السمكية في بحيرة ناصر وقرية غرب سهيل.
وفيلم"الشهيد الحي" إخراج خلود شعبان، إنتاج الجامعة الكندية، فيلم يوثق قصة الشهيد الحي" عبد الجواد سويلم" الذي أصيب في حرب الإستنزاف وشارك في حرب أكتوبر، وفيلم "ثلاث قصص من غزة" إخراج محمد خميس، ويرصد الفيلم جوانب من الأحداث التي وقعت جراء الإعتداء على غــزة عام 2012 خلال فترة الاحـتلال الإســرائيلـي التي استمرت ثمانية أيام.

عاجل