رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة توقع الكشف على المئات خلال قافلة طبية في «بنجر 20» ببرج العرب

نشر
قوافل طبية
قوافل طبية

قالت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا إنه تم الكشف على 807 مرضى خلال قافلة طبية تم تنظيمها بالوحدة الصحية لقرية بنجر 20 بمنطقة برج العرب، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأضافت وكيل الوزارة - في بيان اليوم الأحد - أنه تم تنظم هذه القافلة تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية ، منوهة بأن القافلة تضمنت تخصصات (الباطنة - الأطفال - الأسنان - الجراحة - العظام - النساء والتوليد - تنظيم الأسرة - الجلدية - الرمد).

وأوضحت أنه تم خلال القافلة أيضًا صرف العلاج بالمجان، وتحويل 7 حالات للمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت منسقة القوافل العلاجية بصحة الإسكندرية الدكتورة رشا فوزي إنه تم خلال القافلة إجراء 210 تحاليل طبية بمعمل الدم، و87 تحليلًا بمعمل الطفيليات، و7 أشعة سينية، وفحص 136 شخصًا من مرافقى المرضى؛ بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحي لـ549 مواطنا من أهالي المنطقة بعدد من الموضوعات الصحية.

 وعلى صعيد آخر، أكدت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تواجد الأطقم الطبية على مدار أيام إقامة معرض "الأسر المنتجة" الذي افتتحه المحافظ؛ لتقديم الخدمات الطبية للمترددين على المعرض بالمجان، والتي تشمل مبادارات الصحة العامة (100 مليون صحة) للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، والكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وكذلك مبادرة دعم صحة المرأة وخدمات تنظيم الأسرة.

يذكر أن محافظ الإسكندرية قد افتتح فاعليات معرض "الأسر المنتجة" أمس؛ لعرض وبيع منتجات المشغولات اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية، وتنظمة الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وإدارة الحفاظ على التراث، والإدارة العامة للحدائق المركزية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالإسكندرية، ومديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والمديريات الخدمية ومنطقة آثار الإسكندرية.
 

ويضم المعرض 50 عارضة من السيدات المعيلات؛ لعرض العديد من المنتجات اليدوية والتراثية والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة وجودة عالية بهدف إحياء المنتجات التراثية وتقديم الدعم للسيدات المعيلات.

عاجل