رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 35 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة في الجيزة

نشر
إزالة التعدى
إزالة التعدى

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إنه تم إزالة 35 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمنشأة القناطر والبدرشين والوراق والعياط، وذلك على مدار يومين بإجمالي مساحة حوالي 30 ألف متر مربع. 
 

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لأعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ22 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بالمراكز والمدن والأحياء.
 

إزالة التعدى علي أملاك الدولة

وأكد المحافظ على التصدي للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بكل شدة وحسم دون تقاعس أو تهاون، وعدم السماح بحدوث أيّة تعديات، وإزالتها في المهد والتعامل الفوري معها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 

وأوضح الأهمية التي توليها أجهزة الدولة لملف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها بالمهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 

ففي مركز ومدينة منشأة القناطر، تم تنفيذ 20 قرار إزالة لتعديات على الأراضي أملاك الدولة ولاية الري بقرى أبو غالب ووردان وبني سلامة بمساحة 25 ألفًا و795 م2، وقد تم إزالة التعديات وتسليم الأراضي لجهة الولاية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، وإزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية بمنطقة عزبة شريف بقرية وردان بمساحة 400 م2. 
 

وفي حي الوراق تم إزالة جمالون مقام بدون ترخيص، وحالتين تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة 220 م2 بقرية برنشت بمركز العياط، وبمركز ومدينة البدرشين تم إزالة 8 حالات تعد على الأراضي أملاك الدولة ولاية الري بقري مزغونة والشوبك وأبو رجوان والطرفاية مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عاجل