رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تواصل إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

نشر
إسقاط المساعدات المصرية
إسقاط المساعدات المصرية على شمال قطاع غزة

واصلت القوات المسلحة المصرية الإعداد والتجهيز اليومي لشحنات المساعدات الإنسانية، التي تضم أطنان من المستلزمات الطبية والغذائية، وإعدادها للإسقاط الجوى بالمناطق المخططة شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك استمرارًا للجهود التي تبذلها الدولة المصرية لمساعدة الأشقاء الفلسطينيين في محنتهم الحالية، ودعم الجهود الإقليمية والدولية الرامية للوصول إلى التهدئة، وضمان إنفاذ المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

إسقاط مساعدات على قطاع غزة

وتشهد سماء قطاع غزة إسقاطًا يوميًا لعشرات الأطنان من الاحتياجات الإغاثية ومستلزمات الإعاشة الإنسانية عبر طائرات النقل العسكرية المصرية، ضمن الجسر الجوى الممتد منذ شهر فبراير الماضي حتى اليوم؛ لنقل مئات الأطنان من المساعدات للأشقاء الفلسطينيين.

قوافل شاحنات المساعدات

وتستمر الجهود المصرية على مدار الساعة لتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة، بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، وتوفير كل التسهيلات والتجهيزات اللوجيستية والفنية لتسهيل وصولها عبر مطار وميناء العريش ونقلها إلى داخل القطاع عبر معبر رفح البرى، بجانب قوافل الشاحنات المحملة بالمساعدات المقدمة من أبناء الشعب المصرى ضمن المبادرات الانسانية لمؤسسات المجتمع المدني؛ للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين وتقديم يد العون لهم .

عاجل