رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العاصمة الإدارية»: إقبال كبير من المواطنين على حجز وحدات الحي السكني الخامس

نشر
الحي السكني الخامس
الحي السكني الخامس

عقد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع الشركات التنفيذية المسند لها الأعمال الخاصة بمنطقة الحي السكني الخامس R5 «جاردن سيتى الجديدة»، والمكاتب الاستشارية المشرفة على المشروع، في قاعة الاجتماعات الخاصة بالمشروع.

وأشار رئيس العاصمة الإدارية، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار المتابعة المستمرة لإنشاء مدينة من مدن الجيل الرابع، بجانب التزامن مع الإقبال المتزايد الخاص بالمواطنين على مشروع الإسكان بالحي السكني الخامس «جاردن سيتي الجديدة».

نسب تنفيذ الحي السكني الخامس

وخلال الاجتماع، قام المكتب الاستشاري المشرف على المشروع بتقديم عرض توضيحي عن جميع الأعمال التي تم تنفيذها والجارٍي تنفيذها، مُبينًا نسب التنفيذ.

توجيهات لإنهاء المشروع

كما استمع الشربيني لآراء وممثلي كافة الشركات عن بعض المعوقات التي تطرأ بالموقع أثناء التنفيذ، مُوجهًا بسرعة العمل على تذليل أي عقبات إن وجدت، مشددًا على جميع الشركات المنفذة والمكاتب الاستشارية ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالانتهاء من أعمال المشروع.

كما ناقش رئيس العاصمة الإدارية، مديري المشاريع والاستشاريين المشرفين على تنفيذ الأعمال، حيث شدد على الأخذ في الاعتبار بإنهاء المشروعات بأفضل جودة وإتقان في الأداء، خصوصًا في تشطيبات الأعمال الداخلية، والأعمال الخاصة بالتشطيبات الخارجية، والأعمال الخاصة بتنسيق الموقع بين العمارات، طبقًا للمواصفات المطروحة.

تفقد المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان

في السياق ذاته، تفقد الشربيني ومسؤولو جهاز العاصمة الإدارية الجديدة المنطقة المحيطة بمبنى البرلمان؛ تزامنًا مع بدء انتقال الجلسات الخاصة بمجلس النواب إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

الحي الحكومي والمحاور الرئيسية

كما تفقد رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومرافقوه، منطقة الحي الحكومي، والمحاور الرئيسية، ومن ضمنها محور محمد بن زايد الجنوبي، ومحور محمد بن زايد الشمالي، كما تفقد جزءًا من منطقة الحدائق المركزية «النهر الأخضر».

عاجل