رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 450 حالة تعدٍ وإشغالات لمحلات وباعة جائلين في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تمكنت الجهات المعنية بمحافظة الجيزة، من إزالة 450 حالة تعد وإشغال وتندات لأكشاك ومحال وعربات لباعة جائلين مُتعدين على أرصفة المشاة ونهر الطريق بشوارع ربيع الجيزي والمحطة وسعد زغلول والأهرام وميدان الجيزة؛ ويسببون إشغالا للطريق العام وإعاقة لحركة سير المواطنين والمركبات.
 

وقال محافظ الجيزة، أحمد راشد، إن حي جنوب الجيزة وبالتعاون مع شرطة المرافق قام بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الطريق العام وخط التنظيم في إطار أعمال التطوير الجاري تنفيذها في عدد من القطاعات بالحي واستجابة لشكاوى المواطنين لوجود عدد من البروزات للمنشآت التجارية والأكشاك المخالفة المُتعدية على أرصفة المشاة والباعة الجائلين والسيارات المتروكة بالجزر الوسطي والانتظار المُخالف.
 

ووجه بمواصلة جهود إزالة التعديات ورفع الإشغالات من الطريق العام وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات؛ لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية. 
 

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة المرور الدوري للمواقع التي تمت إزالة التعديات منها لضمان عدم تكرار المخالفة مجدداً والتعامل الفوري حيال أي مخالفات جديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتكثيف حملات رفع الإشغالات بصفة دورية للتصدي للمخالفات، وعدم التهاون حيال المخالفين مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل