رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرنسا تدعو لإجراء تحقيق مستقل بشأن العثور على مقابر جماعية في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت فرنسا، اليوم الخميس، لإجراء تحقيق مستقل حول ملابسات المقابر الجماعية التي عثر عليها في مجمعي ناصر والشفاء الطبيين بقطاع غزة.

أول تعليق من جيش الاحتلال على المقابر الجماعية في مستشفى ناصر بقطاع غزة

نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي ما اعتبره "ادعاءات" بشأن دفن مئات الجثامين لفلسطينيين في مستشفى ناصر، بمدينة خان يونس جنوبي غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه بمنصة "إكس"، إن "العملية تتعلق فقط بفحص الجثث التي دفنها الفلسطينيون في منطقة مستشفى ناصر".

وأضاف أن "تلك العملية تمت في أماكن محددة بعد أن ورد بشأنها معلومات استخباراتية، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحديد مكان المخطوفين والمفقودين".

وأوضح أفيخاي أن "تفقد الجثث تم بطريقة تراعي كرامة المتوفى، حيث تمت إعادة الجثث التي لا تتعلق بالمختطفين إلى مكانها بطريقة منتظمة".

وكان الدفاع المدني الفلسطيني قد أعلن عن اكتشاف مقبرة جماعية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس، بعد انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي منها.

وكشف في بيان أن الأمر يتعلق بأكثر من 283 جثة، مشيرا إلى وجود أدلة تبين حدوث إعدامات ميدانية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بالمجمع الطبي.

ولفتت مصادر صحفية إلى أن الجثامين تعود أغلبيتها لمواطنين من مختلف الفئات والأعمار، قتلهم الجيش الإسرائيلي أثناء اقتحامه للمجمع ودفنهم بشكل جماعي داخله.

وأكدت أن العدد الأكبر من ضحايا المقابر الجماعية من النساء والأطفال، إذ "يتعمد جيش الاحتلال الإسرائيلي جرف عشرات الجثامين ودفنها قبل انسحابه من أي منطقة في القطاع".

عاجل