رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للجودو

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت فعاليات البطولة الأفريقية للجودو المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 اليوم الخميس والمقامة على استاد القاهرة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو وعددا من ضيوف مصر الكرام من الدول المشاركة في المنافسات التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، بمشاركة 35 دولة، بما في ذلك منتخب مصر.

تشارك في البطولة 35 دولة من بينها أنجولا، الجزائر، بوتسوانا، بنين، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، كوت ديفوار، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، الجابون، جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريشيوس، المغرب، موزمبيق، النيجر، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، جنوب أفريقيا، توجو، تونس، تنزانيا، زامبيا، ومصر.

تحظى هذه البطولة بأهمية كبيرة نظرًا لكونها تعد بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على 700 نقطة. 

ويعتمد نظام التأهيل في رياضة الجودو لأولمبياد باريس على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، مما يتطلب جهودًا كبيرة وتحقيق النجاح في عدد كبير من البطولات للحصول على فرصة التأهل للأولمبياد.

عاجل