رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«القسام» تعلن استدراج قوتين إسرائيليتين إلى منطقة ألغام بوسط غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت كتائب "القسّام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، اليوم الأربعاء، إن مقاتليها استدرجوا قوتين إسرائيليتين إلى موقعين زرعوا فيهما ألغامًا.

وذكرت "القسّام"، في بيان مقتضب، أن عناصرها استخدموا عبوات ناسفة وصواريخ لطائرات F-16 كانت القوات الإسرائيلية قد أطلقتها ولم تنفجر في كمينين منفصلين بمنطقة المغراقة وسط القطاع.

الجامعة العربية تحذّر من اجتياح إسرائيل لرفح: مذبحة جديدة للشعب الفلسطيني

وحذّرت جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، من نيّة إسرائيل اجتياح مدينة رفح الفلسطينية بما يفضي لتفجير الأوضاع بشكل لا يمكن السيطرة عليه، وقالت إن مثل هذه العملية "ستعني مذبحة جديدة للشعب الفلسطيني".

ودعت الجامعة، في نص القرار الصادر عن اجتماع مجلسها على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية، مجلس الأمن إلى اتّخاذ قرار تحت الفصل السابع يضمن امتثال إسرائيل لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

كما طالبت الجامعةُ الولايات المتحدة بمراجعة "مواقفها المنحازة" لإسرائيل "والتي تحول دون إنقاذ فرص السلام وتطبيق حل الدولتين وممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وتجسيد استقلال دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية المحتلة".

وطالبت الجامعة أيضاً الولايات المتحدة والدول الأوروبية بوقف تصدير الأسلحة والذخائر وتمويل إنتاج الطائرات دون طيار التي تستخدمها إسرائيل في قتل الفلسطينيين.

ودعا القرار أيضاً إلى دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) "وحمايتها من مؤامرات إسرائيل لتصفيتها"، كما رحب باستئناف بعض الدول مساهماتها في الوكالة ودعا الدول التي جمدت دعمها إلى استئناف هذا الدعم.

عاجل