رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توقف تصريف المياه المعالجة من محطة «فوكوشيما» النووية بسبب انقطاع الكهرباء

نشر
فوكوشيما
فوكوشيما

تسبب انقطاع جزئي للتيار الكهربائي في محطة "فوكوشيما دايتشي" للطاقة النووية شمال شرق اليابان في توقف تصريف المياه المعالجة والمخففة في المحيط لمدة ست ساعات ونصف الساعة تقريبا.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الأربعاء، عن شركة طوكيو للطاقة الكهربائية المشغلة للمحطة قولها " إن أحد أنظمة إمداد المحطة بالكهرباء توقف في الساعة 43ر10 صباحا بالتوقيت المحلي لليابان".


وأشارت الشركة إلى أنه تم الحفاظ على سلامة المناطق الحيوية في المحطة، والتي تشمل تبريد الوقود النووي المستهلك وحطام الوقود النووي في المفاعلات المتضررة، وذلك من خلال الحصول على الطاقة من خطوط أخرى.


وأوضحت الشركة أنه جرت استعادة التيار الكهربائي بعد الساعة الرابعة مساء (بالتوقيت المحلي)، إلا أن الانقطاع تسبب في توقف تلقائي لعملية تصريف المياه المعالجة والمخففة من المحطة في البحر حتى الساعة الخامسة والربع مساء بالتوقيت ذاته.


يشار إلى أن اليابان بدأت في 24 أغسطس الماضي في تنفيذ عملية تصريف المياه المعالجة من محطة "فوكوشيما دايتشي" للطاقة النووية في المحيط الهادئ .. وأكدت طوكيو أن المياه آمنة حيث تمت إزالة معظم المواد المشعة باستثناء التريتيوم من خلال عملية التنقية.
 

عاجل