رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع الطاقة الفندقية الموجودة في مصر إلى 222 ألفا و716 غرفة

نشر
الطاقة الفندقية
الطاقة الفندقية

 أكد رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة محمد عامر، اليوم الأربعاء، أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية الجديدة، سواء ثابتة أو عائمة، والتي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال هذه الفترة على مستوى الجمهورية، بلغ 4012 غرفة فندقية، ليصبح بذلك إجمالي الطاقة الفندقية الموجودة في مصر 222716 غرفة حتى نهاية مارس الماضي.


وأضاف عامر - خلال الاجتماع الدوري لمتابعة خطط ومستجدات تحسين جانب العرض بالمقصد السياحي المصري فيما يخص زيادة أعداد الغرف الفندقية - أن افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة بمختلف فئاتها، أسهم في توفير آلاف فرص العمل المباشرة، وغير المباشرة. 


وأوضح أن أعداد الغرف الفندقية الجديدة تنقسم إلى جزئيين، يتعلق الجزء الأول بطاقة جديدة ومضافة، بلغ عددها خلال تلك الفترة 2767 غرفة فندقية، مُقسمة ما بين افتتاح 11 فندقاً جديداً بطاقة 1503 غرفة، وبين توسعات في الطاقة العاملة ببعض المنشآت الفندقية بإجمالي 1264 غرفة. 


ويتعلق الجزء الثاني بطاقة تمثل غرفا فندقية كانت مغلقة وتم إعادة فتحها وتشغيلها منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مارس الماضي، بلغت 1245 غرفة فندقية بجميع فئات (نجوميتها) بمحافظات: القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر، بجانب بعض المنشآت الفندقية العائمة.


كما تم، خلال الاجتماع، استعراض الموقف التنفيذي النهائي للغرف الفندقية المتوقع افتتاحها وتشغيلها خلال الفترة المقبلة، وآخر مستجدات إجراءات تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار الفندقي في مصر، حيث تمت الإشارة إلى أنه من المتوقع أن يتم افتتاح 25 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2024.


جدير بالذكر أن إجمالي أعداد الغرف الفندقية التي تم افتتاحها أو إعادة تشغيلها خلال الفترة من ديسمبر2022 وحتى ديسمبر 2023، كانت قد بلغت 14209 غرف.

 

عاجل