رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيت السناري يستضيف ندوة «المكون الثقافي» السبت المقبل

نشر
بيت السناري
بيت السناري

تستضيف مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، ندوة "المكون الثقافي وتأثيره في السياسات الخارجية المصرية" التي تنظمها مؤسسة السلام للثقافة والحوار والفنون، ضمن فعاليات منتدى "مصر الثقافي"، وذلك يوم السبت القادم في تمام السادسة مساء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.
 

يحاضر في الندوة الدكتور علي الدين هلال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس المجلس المصري للشئون الخارجية، والدكتور حسام بداروي رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيل بدراوي للتعليم والتنمية، وحلمي النمنم الكاتب الصحفي ووزير الثقافة الأسبق، ويديرها أحمد السرساوي الكاتب الصحفي، ومها الوكيل الأمين العام لمنتدى مصر الثقافي، بحضور كوكبة من الإعلاميين والفنانين والمهتمين بالثقافة والفنون.
 

تُركز الندوة على استكشاف الدور الفعال للثقافة في تشكيل السياسات الخارجية المصرية، وستتناول بالشرح والتوضيح تأثير العوامل الثقافية المتنوعة، مثل الفنون والآداب والعادات والتقاليد والعلوم والفلسفة في صياغة الهوية المصرية عبر العصور.. وستُسلط الضوء على التفاعل الديناميكي بين الثقافة والأحداث التاريخية، وكيف ساهمت الثقافة في تشكيل الحضارة المصرية العريقة. ويصاحب ذلك فقرة موسيقية مع المايسترو عماد إسماعيل.
 

جدير بالذكر أن الندوة تعد تدشينا لمنتدى "مصر الثقافي" الذي أطلقته مؤسسة السلام للثقافة والحوار والفنون، لمناقشة الموضوعات والقضايا والمشاكل المرتبطة بحالة الثقافة والفنون والآداب في مصر، وكذلك لتقديم رؤية شاملة حول كيفية تشكيل الثقافة للمسار التاريخي لمصر، والتأكيد على الدور الحاسم الذي تلعبه العناصر الثقافية في تحديد هوية ومستقبل الأمم.

عاجل